الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية لتسمين الوجه ووصفات منزلية مذهلة.. تعرفي عليها

تسمين الوجه
تسمين الوجه

تعاني كثير من السيدات مشكلة الوجة النحيف خاصة من تقدمهن في العمر، وهو الأمر الذى يسبب لهن أزمة نفسية حادة، خاصة أن الوجه النحيب يسبب ظهورالتجاعيد والخطوط الرفيعة ومشكلة العيون الغائرة.

ولهذا نستعرض معكم اليوم حيل سحرية لتسمين الوجه ووصفات منزلية مذهلة.
= تناول أطعمة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، إذ إن الغذاء الصحي يحفز نضارة البشرة وليونتها وحيوية الجلد، ولهذا يجب الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وتناول الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان، وتناول الدهون غير المشبعة ومنها الأسماك مثل السلمون والتونة.

= يجب عليك أيضا الابتعاد تماماً عن الأطعمة السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات، فضلاً على السعرات الحرارية، وهذا بالطبع يضر بصحة البشرة ويتسبب في نحافة الوجه وإصابته بالتجاعيد ويتسبب في ظهورك بشكل أكبر من عمرك الحقيقي.

= عند القيام بهذه التمارين الرياضية بشكل مستمر يومياً فإنها قد تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، إذ إنها تساعد على تقوية عضلات الوجه وشد الجلد مما يساعد على التخلص من نحافة الوجه
فقط عليك بتنفس كمية كبيرة من الهواء عن طريق الفم والعمل على حبس الهواء داخل الفم لمدة 15 ثانية، وإخراج الهواء من الفم وعليك بتكرار هذا التمرين 5 مرات متتالية ويمكنك بالقيام لهذا التمرين يوميا.

وقم بملء فمك بالهواء حتى تنتفخ الوجنتين وقم بتمرير اللسان في الجهة الداخلية للوجنتين لمدة 15 ثانية.
كما يمكنك ملء وجهك بالهواء عن طريق الفم وقم بتجميع الهواء في جانب واحد من الوجنتين داخل الفم، ومن ثم يتم تجميعه في الجانب الآخر لمدة 15 ثانية.

وتتلحص الوصفات المذهلة لتسمين الوجه في الآتي:

= وصفة زيت الزيتون.. خاصة أن زيت الزيتون من الزيوت المهمة لتسمين الوجه والحفاظ على صحة البشرة، لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، فضلا على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات المهمة للبشرة، مما يساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي.

فقط عليك بتدليك البشرة يوميا باستخدام زيت الزيتون قبل النوم، وفي الصباح تغسل البشرة بالماء الدافئ مما يساعد على امتلاء الوجه، والحصول على بشرة خالية من العيوب.

= وصفة زبدة الشيا.. حيث تعتبر زبدة الشيا من المكونات التي لها دور في ترطيب البشرة بشكل كبير، وتساعد على التخلص من عيوب البشرة ومنها نحافة الوجه، إذ إنها غنية بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة والعمل على تسمين الوجه.

فقط عليك بخلط كمية من زبدة الشيا مع القليل من السكر وتدليك البشرة بها بحركات دائرية، ويترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

= وصفة الألوفيرا.. حيث يمكنك استخدام جل الألوفيرا لتسمين الوجه، وهذا من خلال وضعه على الوجه وتدليكه بحركات دائرية، ويترك على البشرة لمدة ساعة ويتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، كما يمكنك تناول 250 ملي من عصير الألوفيرا المضاف إلى الماء وعسل النحل كل يوم صباحاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.