الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«فيتامين هـ».. الحل المثالي لجمال البشرة والشعر

فيتامين هـ
فيتامين هـ

هل تعلمين سيدتي أن كبسولات فيتامين E لها دور كبير في العناية بالبشرة والشعر؟.. خاصة تلك الأطعمة التى تحتوي عليه لأن به العديد من الفوائد التى لا تعد ولا تحصى، وهى التى يطلق عليها فيتامين هـ، ويعتبرها من أهم المواد المضادة للأكسدة التي تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لكل من البشرة والشعر على حد سواء.

ولهذا نستعرض معكم فوائد فيتامين هـ المذهل للبشرة والشعر:

= لها دورا فعالا في الحفاظ على الصحة، وتعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وتنظيم مستوى السكر في الدم
= يحتوي فيتامين E على الخصائص المضادة للأكسدة، والتي تعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة.
= يعمل على منع تآكل الأنسجة، والتخلص من تلف الشعر، وبالتالي تشجيع إعادة نمو الشعر الصحي، كما يعمل على منح الشعر القوة من الجذور إلى الاطراف، ليكون شعراً صحياً.
= يساعد على التخلص من الشيب الأبيض، والحماية من ظهوره مبكراً، فقط اخلطي ما بين كل من كبسولتين من فيتامين E، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الدافئ، ويتم تدليك الفروة بالخليط بأطراف الأصابع، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر، وتكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً لنمو الشعر وإطالته.
= يعمل فيتامين E على التخلص من الندوب بالبشرة، وهذا باعتباره مضادا للأكسدة، ويعمل على التسريع من شفاء جروح الجلد.
= يعمل على منح البشرة النضارة والترطيب، ويساعد على تنعيم البشرة، وإصلاح الأنسجة التالفة، فقط ضعي الزيت المستخرج من كبسولة فيتامين E على البشرة، ويتم التدليك لمدة 10 دقائق تقريباً، ويترك الزيت على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم يشطف بالماء الدافئ، على أن تكرر الوصفة مرتين في اليوم لأفضل النتائج.
= يعمل فيتامين E على التخلص من التجاعيد بالبشرة، والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة بالبشرة، كما يقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويساعد على التعزيز من إنتاج الكولاجين بالبشرة، وبالتالي الحصول على البشرة الناعمة والمرنة، والوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
فقط ضعي الزيت الموجود في كبسولة فيتامين E على بشرتك مرة يومياً قبل النوم، وفي الصباح يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.
= يعمل فيتامين E على علاج الفرط في تصبغ الجلد، والقضاء على البقع الداكنة، فهو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، ويعمل على منع الضرر الذي تتسبب فيه الأشعة الشمسية فوق البنفسجية.
فقط اخلطي محتويات كبسولتين من فيتامين E، وملعقة صغيرة من زيت الخروع، ويتم دهن البشرة يومياً قبل النوم بالخليط، وفي الصباح يتم شطف البشرة بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرة يومياً لمدة شهر.
= يساعد فيتامين E على ترطيب البشرة الجافة والخشنة، ويعمل على الحصول على البشرة الناعمة، والرطبة، كما أنه يمنع إصابة البشرة بالترهلات.
فقط اخلطي ما بين زيت فيتامين E، وغسول الجسم، ويتم وضع الخليط على اليدين الجافتين أو البشرة الجافة، وهي تعمل على منح البشرة الرطوبة والنعومة، كما يتم الخلط ما بين كبسولتين من فيتامين E، وعصير الليمون، والعسل معاً في وعاء مملوء بالماء الفاتر.
ويتم نقع اليدين في الخليط لمدة ربع ساعة تقريباً، ويتم وضع المرطب على اليدين، ويتم تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.
= يعمل فيتامين E على تعزيز مرونة البشرة، والتخلص من علامات التمدد بالبشرة، والتي تنتج عن الحمل أو فقدان الوزن المفاجئ، وهذا لاحتواء فيتامين E على الخصائص المضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية البشرة من الضرر.
فقط اخلطي ما بين كل من 5 كبسولات من فيتامين E مع كمية من عصير الليمون، ويتم تدليك البشرة بالخليط لمدة 10 دقائق، وهذا للتخلص من علامات التمدد بالبشرة، ويترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم يتم شطف البشرة بالماء لأفضل النتائج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.