الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رجب السويركي امبراطور التوحيد والنور ..ثروته تخطت 10 مليارات جنيه.. وتزوج 34 مرة و تورط في دعم الجماعة الإرهابية

السويركي
السويركي

ألقت أجهزة الأمن القبض على سيد رجب السويركي، مالك محال «التوحيد والنور»، على خلفية الاتهام المنسوب إليه بـ«تمويل جماعة إرهابية».

وقالت مصادر أمنية إن «السويركي» يمثل أمام جهات التحقيق خلال الساعات المقبلة.

معروف أن السويركي واحد من المليارديرات السلفيين حيث تتعدي ثروته 10 مليارات جنيه متمثلة في استثمارات شركاته وأصولها المنتشرة في أنحاء الجمهورية

وفي يناير 2015، برّأت محكمة جنح العجوزة في الجيزة مالك محال «التوحيد والنور»، من تهمة «إهانة علم مصر»، إذ بيعت أحذية عليها العلم بسلسلة المحال التي يمتلكها.

وفي عام 2002، عاقبت المحكمة السويركي بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003

معروف أن صاحب سلسلة متاجر التوحيد والنور اشتهر بزيجاته المتعددة أكثر من علامته التجارية، فالزواج من 34 امرأة بينهن قاصرات والجمع بين خمس دفعة واحدة كان كفيلا بتسميته شهريار مصر.

بالعودة إلى العام 2017 حسب دراسة لموقع شبابيك الذي صدر خلاله حكم محكمة الاستئناف على رجب السويركي في قضية الجمع بين 5 زوجات، يتضح من المعلومات التي نشرتها «BBC» حينها أنه بخلاف الخمس سيدات تزوج من 29 فتاة قاصرة من قبل.

كانت محكمة الاستئناف بذلك خففت الحكم السابق في حق السويركي بالسجن سبع سنوات مع الأشغال الشاقة، والذي صدر في 22 يناير 2002.

وفرحت زوجات السويركي الحاضرات وقت المحاكمة، ونقلت التقارير الواردة من المحكمة حينها أنهم أطلقن صيحات الابتهاج، فيما أجهش هو بالبكاء.

زيجات رجب السويركي
كانت المحكمة أدانت السويركي، البالغ من العمر 73 عاما في وقتنا الحالي، والأب لخمسة عشر ابنا، لمخالفته الشريعة الإسلامية في الجمع بين أكثر من أربع زوجات في نفس الوقت، بالإضافه إلى زواجه القصير من فتيات تقل أعمارهن عن خمسة عشر عاما، والتزوير في أوراق رسمية لإثبات أن أعمارهن تسمح لهن بالزواج.

رجب السويركي من مواليد 1945 بدأ نشاطه التجاري في أواخر السبعينيات بعد أن قدم إلي القاهرة من المطرية بمحافظة الدقهلية.

واشتهر السويركي بسلسلة محلات للأدوات والملابس الرياضية الشعبية، سماها التوحيد والنور، حققت نجاحا كبيرا في المدن المصرية، وحقق السويركي من ورائها ثروة واسعة، علاوة على حرصه على الظهور بمظهر رجل الأعمال الملتزم بتعاليم الدين.

وشغلت قضية السويركي الرأي العام في مصر نظرا للعدد الكبير من السيدات والفتيات اللاتي نجح في إقناعهن بالزواج منه مستغلا ثرائه الواسع، وأطلقت الصحف المصرية عليه لقب شهريار مصر، خاصة وأن إحدى زوجاته السابقات استطاعت إيقافه بابلاغ السلطات عنه، كما فعلت شهرزاد في حكايات ألف ليلة وليلة التي أوقفت الزيجات المتكررة لشهريار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة