الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:13 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

خاص.. محمد الشناوي يرحل عن الأهلي لإحدى الدوريات الأوروبية خلال أيام

قالت مصادر من داخل النادي الأهلي، أن محمد الشناوي حارس مرمى القلعة الحمراء تلقى عرضً للاحتراف الخارجي بأحد الدوريات الأوروبية القوية، وأن اللاعب أبدى رغبته في خوض التجربة، وعرض ذلك على إدارة ناديه.

وذكرت المصادر المقربة من اللاعب، أن إدارة النادي وعدت اللاعب بمناقشة الأمر فور انتهاء مباراة طلائع الجيش في نهائي بطولة كأس مصر، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بضربات الترجيح.

ورجحت المصادر موافقة مسؤولي الأهلي على العرض لأكثر من سبب، منها ما قدمه "الشناوي" للفريق خلال الفترة الماضية، والتي تُوجت بفوز القلعة الحمراء بثلاث بطولات هي الدوري العام وبطولة افريقيا وكأس مصر.

أما السبب الثاني الذي سيدفع مسؤولي الفريق للموافقة على احتراف اللاعب فيتمثل في العائد المالي الكبير الذي سيعود على النادي، بحسب المصادر.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يعلن النادي الأهلي تفاصيل العقد خلال الأيام المقبلة.

وحصل فريق الكرة بالنادي الأهلي، على لقب كأس مصر للمرة الـ37، في تاريخه، عقب الفوز على طلائع الجيش، بنتيجة 3 / 2 في ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب “برج العرب”، بالتعادل بهدف.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا، هدف تتويج الأهلي، في في الدقيقة 64 من زمن المباراة، ودخل كهربا بديلا لطاهر محمد طاهر الذي تعرض لإصابة خطيرة في الرأس نتيجة الالتحام مع أحمد علاء مدافع طلائع الجيش، ومنح ناصر منسي الطلائع هدف التعادل في الدقيقة 92 برأسية رائعة.

ودخل الطلائع المباراة بشكل هجومي، وسجل أحمد زلاو هدف لصالح الجيش، في الدقيقة 8، إلا أن تم إلغاءه من محمد الحنفي، حكم اللقاء، عقب اللجوء لتقنية الفار، بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 16، أهدر محمد مجدي أفشة فرصة سهلة للأهلي بعد تمريرة من مروان، حيث سدد كرة ضعيفة، تصدى لها محمد بسام، حارس الطلائع بسهولة، وكاد أن يسجل عمرو مرعي، هدف تقدم الطلائع في الدقيقة 28، بعد رأسية رائعة، من لأحمد سمير، لكن مرت الكرة بجوار مرمى محمد الشناوي وخرجت إلى ضربة مرمى.

وشهدت الدقيقة 33، فرصة خطيرة للأهلي بعد عرضية من معلول وتسديدة مروان محسن تصدى لها محمد بسام ببراعة وأبعدها دفاع الطلائع.

وفي الدقيقة 36، تبادل علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، الكرة مع حسين الشحات، لتصل الكرة للتونسي داخل المنطقة الذي يسدد بقوة فوق مرمى طلائع الجيش.

وحاول الأهلي الوصول لمرمى الطلائع قبل نهاية الشوط، إلا أن الفريق الأحمر اصطدم بقوة دفاعات طلائع الجيش، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقين السيطرة على الكرة، حتى ترجم الأهلي فرصه إلى هدف بأقدام كهربا، ورفض طلائع الجيش الاستسلام، وسجل ناصر منسي هدف تعادل فريقه في الوقت القاتل.

وفشل الأهلي في استغلال النقص العددي لطلائع الجيش، عقب طرد أحمد علاء، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، لينتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف، ويلجأ الثنائي للوقت الإضافي، الذي انتهى أيضًا بالتعادل بهدف، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأحمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.