الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:18 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نصيحتان لاستثمار ناحج فى الذهب .. تعرف عليهما

ذهب
ذهب

شهدت أسعار الذهب استقرار خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020 ، وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 913 جنيها، وعيار 21 نحو 799 جنيها، وعيار 18 نحو 685 جنيها، ووصل سعر الجرام عيار 14 نحو 531إلى 533 جنيها.

كما بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6392 جنيها وأوقية الذهب نحو 28.4 ألف جنيه وكيلو الذهب نحو 913.143 ألف جنيه.

ومن جانبه أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الذهب سلعة عالمية ولا يستطيع أحد توقع ارتفاعه أو نزوله أو ثبات سعره، إذ تتأثر بعدة عوامل، من بينها الحالة الاقتصادية للدولة وسعر البترول وحالات السلم والحرب.

وقال إنه يوجد حالات ضرورية يضطر فيها الشخص لشراء الذهب مهما كان سعره، كخاتم الخطبة والشبكة والدبلة، عدد جراماتهم تكون بسيطة ولا تتأثر بشكل كبير.

أما بالنسبة لمن يرغب في الاستثمار بالذهب فلابد من اتباع النصائح التالية :

1ـ شراء السبائك المصمتة، التي لا تحتوي على أي نقوش ولا فصوص، وذلك لأن مثل هذه السبائك لا تضاف إليها المصنعية ولا ضريبة القيمة المضافة، وإنما يشتري السبيكة بالسعر الأصلي للجرام، أو شراء بقايا الذهب الناتج عن تصغير خاتم أو إسورة".

2 ـ يجب التأكد من أن فاتورة بيع السبائك الذهب ضريبية تحتوي على رقم السجل التجاري، رقم البطاقة الضريبية، ورقم تسلسلي (سيريال نمبر).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.