الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:26 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علاجات منزلية بسيطة للتخلص من قشرة الرأس

قشرة الرأس
قشرة الرأس

من المعروف لدى الجميع أن قشرة الرأس تتسبب في إنتاج المزيد من الزيت ونتيجة لذلك تبدو قشرة الرأس لزجة ودهنية على شعرك.

وهل تعلمين سيدتي أنه بعلاجات بسيطة من مطبخك، يمكنك علاج قشرة الرأس؟.. نعمولكن يجب الحذر الشديد من إجراء هذه العلاجات بشرط ألا تكون الحالة شديدة.

ولهذا نستعرض معكم علاجات منزلية بسيطة للتخلص من قشرة الرأس:

= وصفة اللبن الرائب.. ويعد وضع اللبن الرائب على شعرك يجعله فعالًا للغاية في علاج قشرة الرأس ففي البداية ، تحتاج إلى وضع القليل من اللبن الرائب على شعرك بما في ذلك فروة رأسك واتركيه يجف لمدة ساعة أو نحو ذلك وتأكد من شطفه في غضون ساعات بالقليل من الشامبو.

= وصفة النيم.. ويعتبر النيم علاجًا جيدًا جدًا لقشرة الرأس إليك كيفية إستخدام النيم لعلاج قشرة الرأس إليك طريقة تحضير مزيج عصير النيم قبل وضعه على شعرك وسيساعد ذلك في علاج قشرة الرأس.

تحتاجي أولًا إلى طحن بعض أوراق النيم حتى تتكون عجينة سميكة وبعد ذلك، تحتاجي إلى وضع هذا المعجون على فروة رأسك وشعرك وتركه يجف لمدة 10 دقائق على الأقل وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك غسله ببعض الماء.

= خل التفاح.. فقط أضيفي القليل من خل التفاح إلى الماء (أجزاء متساوية) واتركه جانبًا وبعد غسل شعرك ، ضعي المزيج على شعرك المبلل.
دلكي شعرك بلطف بالمزيج واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

= زيت جوز الهند.. يقال إنه يحافظ على تغذية شعرك وعندما يخلط مع القليل من عصير الليمون يمكن أن يعالج قشرة الرأس.. اتبعي هذه النصائح البسيطة للتخلص من قشرة الرأس بشكل دائم.

= وصفة الليمون.. أولًا تحتاج إلى تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطها بالتساوي مع بعض عصير الليمون وبمجرد القيام بذلك ، يمكنك تطبيق الخليط على فروة رأسك وتدليك شعرك برفق به وبعد الانتهاء من ذلك ، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه ببعض الشامبو.

= بذور الحلبة.. التى تستخدم كعلاج وقائي لقشرة الرأس يجب وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء وتركها تنقع طوال الليل.
بمجرد أن تستيقظي في الصباح، تأكدي من هرس البذور إلى مادة تشبه المعجون، ثم أضيفي القليل من عصير الليمون إلى العجينة واخلطيها جيدًا.
بمجرد أن تتشكل العجينة، ضعيها على فروة رأسك وشعرك واتركه حتى يجف لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسل شعرك بالشامبو والسماح لشعرك بالجفاف.

= عصير البصل.. هو علاج تقليدي لعلاج قشرة فروة الرأس ومشاكل تساقط الشعر، يقتل عصير البصل البكتريا كما يعمل علي التخلص من الرقائق البيضاء التي تظهر في فروة الرأس . شاهد هنا المزيد من طرق علاج قشرة الشعر

كما يعمل عصير البصل أيضاً علي تغذية وتقوية جذور الشعر ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يُعد عصير البصل أيضاً علاج فعال ومفيد لعلاج تساقط الشعر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.