الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:30 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدره «تريند السوشيال ميديا».. القصة الكاملة لـ أغلي حذاء في العالم

أغلي حذاء في العالم
أغلي حذاء في العالم

حاز الحذاء الرياضى المعروض للبيع على إعجاب الملايين حتى تصدر تريند السوشيال ميديا، بعد تداول صوره أمس الأحد، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خاصة أنه معروض في المزاد للبيع بمليون دولار.

الأمر الذى أشعل منصات السوشيال ميديا خاصة بعد انتشار صور هذا الحذاء المثير للسخرية بين الرواد، فهو زوج فريد من الأحذية الرياضية صممته شركة "أديداس" للتجهيزات الرياضية وصانع الخزف الألماني "ميسن".

ولهذا نستعرض معكم القصة الكاملة لـ أغلي حذاء في العالم:

= هو أول حذاء يباع بسعر مليون دولار، جاء ذلك وفقًا لتوقعات دار "سوذبيز" التي تعرضه في مزاد علني.

= النموذج الذي يُعرض للبيع عبر الإنترنت من اليوم الاثنين حتى 16 ديسمبر، هو فريد من نوعه وقدرت "سوذبيز" قيمته بما بين دولار واحد ومليون دولار.

= استوحي تصميم هذا الحذاء من أحذية "زد إكس 8000" التي طرحتها "أديداس" للبيع ولقيت إقبالاً شعبياً كبيراً، وتولى حرفيون من "ميسن" تلوين الحذاء، ثم لصقوا بعد ذلك على فردتيه قطعاً خزفية مزينة أيضاً.

= كما أن هذا الحذاء الرياضي غير مخصص للاستخدام الفعلي، ولا يمكن بالتالي انتعاله، نظرًا لأن تصميمه ساهم بدرجةكبيرة في ندرته وسعره في الارتقاء بسوق الأحذية الرياضية المخصصة لهواة الجمع إلى مرحلة جديدة.

= تمكن سعر الحذاء من تحطيم الرقم القياسي عدة مرات هذه السنة، آخرها بيع حذاء "إير جوردان 1" من شركة "نايكي" مقابل 615 ألف دولار خلال مزاد نظمته دار "كريستيز" في منتصف أغسطس.

جدير بالذكر أن دور المزادات، كانت قد بدأت في السنوات الأخيرة تولي اهتماماً ببيع الأحذية الرياضية لهواة الجمع، لكنها لم تعرض حتى الآن سوى نماذج من مجموعات، ولو أن بعضها مجموعات محدودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة