الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراد .. تسريب صور زفاف ابنة فلاديمير بوتين

تسريب صور زفاف ابنة فلاديمير بوتين
تسريب صور زفاف ابنة فلاديمير بوتين

حياة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاصة، سرية للغاية، لدرجة أن الكرملين لم يؤكد أبدًا هوية بناته، كما أن بوتين يقول دائماً: "لدي حياة خاصة .. لا أسمح فيها بالتدخل.. يجب احترامها".

صور حفل زفاف شامالوف وكاترينا التقطت لمدة ثلاثة أيام في منتجع إيجورا للتزلج في روسيا عام 2013 وهذه الصور تحطم محرمات بوتين بشأن عدم الكشف عن تفاصيل حياته العائلية.

إلا أننا ننفرد بنشر صور زفاف ابنة فلاديمير بوتين التي تم تسريبها في إطار حملات تتهم قيادات روسيا بالفساد، حيث ذكر تقرير أن صهره كيريل شامالوف " اشترى 380 مليون دولار حصة في شركة بتروكيماويات روسية مقابل 100 دولار بعد الزواج من ابنة بوتين''

وجاء في التقرير إن كيريل شامالوف ، 38 عامًا ، اشترى الحصة في عملاق البتروكيماويات Sibur بسعر مخفض بشكل كبير بعد شهور من زواجه من ابنة بوتين الصغرى كاترينا تيخونوفا ، 34 عامًا ، وفقًا للتحقيق الذي أجرته iStories.

على الرغم من أن الحكومة الأمريكية قد عينت شامالوف على أنه صهر بوتين وعضو في "نخبة المليارديرات" في البلاد، ووصف أليكسي نافالني ، الناقد في الكرملين ، الصفقة بأنها "هدية زفاف بقيمة 380 مليون دولار" ، مشيرًا إلى ارتفاع مستوى الفساد.

وردا على أحدث التقارير ، قال الكرملين إن التحقيقات مع أسرة بوتين كانت "أكاذيب لا يمكنها تحقيق هدفها".

وذكر التقرير الاستقصائي أن شامالوف اشترى 3.8 في المائة من حصة شركة قيمتها 10 مليارات دولار ، مما يعني أن القيمة السوقية لأسهمه كانت حوالي 380 مليون دولار.

ومع ذلك ، فإن 100 دولار التي يزعم أنه دفعها كانت ستقل 3.8 مليون مرة عن هذه القيمة السوقية المقدرة.

كان يعتقد أن الصفقة ساعدت في جعل شامالوف أصغر ملياردير في روسيا عن عمر يناهز 32 عامًا فقط.

قبل أشهر فقط ، كان يُعتقد أنه تزوج كاترينا في حفل أقيم تحت إجراءات أمنية مشددة في منتجع التزلج.

حتى الآن اشتهرت كاترينا بأنها راقصة "روك أند رول" والتي انتقلت لقيادة مبادرة روسية جديدة للذكاء الاصطناعي.

انتهى زواجها في عام 2018 عندما انخرطت شامالوف مع العشيقة الاجتماعية المغرية زانا فولكوفا ، التي تربطها صلات وثيقة بلندن.

وقالت الوكالة الاستقصائية إن تفاصيل الصفقة ظهرت للضوء عبر مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة والتي تضمنت مراسلات شمالوف الخاصة.

وجاءت العقارات الفخمة أيضًا إلى الزوجين المتزوجين حديثًا ، بما في ذلك قصر بياريتز بقيمة 4.5 مليون يورو ، وممتلكات بالقرب من موسكو حيث وصل التجديد إلى ما يقرب من ثمانية ملايين يورو ، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني.

لم تنف شركة الكيماويات شروط الصفقة ، لكنها قالت إنه لا توجد شروط حصرية لشمالوف ، وفقًا لمشروع الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد.

قال رئيس مجلس إدارة الشركة دميتري كونوف: "لم تختلف شروط الشراء ... عن شروط الشراء من قبل المديرين الآخرين".

لكن iStories زعمت أن مديرين آخرين دفعوا مبالغ أكبر بكثير مقابل حصصهم في شركة البتروكيماويات.
ذكرت الحكومة الأمريكية سابقًا استثمار شامالوف في سيبور في عام 2018 ، والتي قالت إن ثروته `` تحسنت بشكل كبير '' بعد زواجه وأدرجته على قائمة من 17 `` حكمًا أوليًا ''.

وقالت وزارة الخزانة: "في غضون 18 شهرًا ، استحوذ على جزء كبير من أسهم شركة Sibur الروسية العاملة في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما ومعالجتهما وتكريرهما".

بعد شراء المزيد من الأسهم من مساعد آخر لبوتين ، قال مسؤولون أميركيون إن شمالوف "انضم إلى صفوف نخبة الملياردير حول بوتين".

طلق الرئيس الروسي زوجته ليودميلا في عام 2013 ، لكن نادراً ما تذكر معظم وسائل الإعلام الروسية حياته الخاصة ، مع القليل من المعلومات عن عائلته.

يقول موقع الكرملين على الإنترنت إن ماريا ابنة بوتين الكبرى ولدت عام 1985 وكاترينا عام 1986، لكن هذا الكشف هو أحدث هجوم محرج على الكرملين من المعارضة أو وسائل الإعلام المستقلة في روسيا.

كانت هناك أيضًا شائعات لا أساس لها حول صحة بوتين ، وتزعم أن دائرته المقربة تريده أن يستقيل العام المقبل.

ورفض المتحدث باسم بوتين اليوم التعليق على ما تم الكشف عنه.

قال ديمتري بيسكوف: "ما زلنا لا نعلق على مثل هذه القصص".

لقد قلنا في الماضي أن مثل هذه التدريبات على المعلومات ستستمر ، ونحن - وكنا - على دراية بها.

عادةً ما تكون مجرد شائعات - غالبًا ما تكون غير صحيحة على الإطلاق - يتم تجميعها معًا ، وأحيانًا بشكل جيد ، وأحيانًا ليس كثيرًا. ونحن نتعامل معها على هذا النحو.

وأوضح أنه يتوقع استمرار الهجوم على بوتين وأنه على دراية "بشكل أو بآخر" بمن يقف وراءه.

ولم يذكر تفاصيل لكنه قال: لن أقول أسمائهم. يكفي أن نعرف من هم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة