الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العربى يطالب المصدرين بضرورة بحث سبل زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة

إبراهيم العربى
إبراهيم العربى

النهوض بقطاع الصادرات .. كان محور المناقشات التى دارت على مائدة مجلس إدارة شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، اليوم الإثنين، حيت تم عقد اجتماعا الشعبة لبحت سبل زيادة الصادرات خلال المرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، وشارك كلا من أحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة ومحمد مهران وخالد حسانين عضوًا مجلس إدارة الغرفة.

وطالب رئيس اتحاد الغرف التجارية مجلس إدارة شعبة المصدرين بغرفة القاهرة بضرورة رفع مذكرة عاجلة تتضمن وجود خطة ورؤية وإستراتيجية واضحة للشعبة، تتضمن أنشطة ومبادرات ومشروعات لدعم منتسبيها من أجل زيادت معدلات التصدير في الفترة القادمة.

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أنه لا بد أن تتضمن خطة العملة رؤية ورسالة الشعبة وأهدافها الإستراتيجية ومقترحاتها ومشروعاتها المستقبلية لخدمة قطاعها، خاصة أن قطاع التصدير من ضمن القطاعات المهمة التي نسعي إلى مساندتها ودعمها، تماشيًا مع خطة الدولة لدعم الصادرات، مُشيرًا إلى أنه تم مخاطبة كافة الشعب النوعية على مستوى الاتحاد العام للغرف التجارية بضرورة وضع خطة ورؤية وإستراتيجية عمل كل شعبة في تخصصها، ورفعها للاتحاد لمعرفة ما ستقوم به هذه الشعب في الفترة القادمة.

وطالب "العربي" مجلس إدارة الشعبة بضرورة مناقشة كافة الملفات التي تهم هذا القطاع لتطويره وتنميته طبقا لخطة الاتحاد العام للغرف التجارية لزيادة الصادرات، تماشيًا مع الخطة العامة للدولة التي تستهدف زيادة الصادرات، مُشددًا أيضًا على ضرورة أن يكون هناك جدول منتظم للشعبة يتضمن اجتماعات مجلس إدارتها وهيئة مكتبها في مواعيد محددة لمناقشة كل ما يتعلق بهذا القطاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة