الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

في عيد ميلادها.. هاجمت ثوار يناير و انفصلت عن طليق داليا البحيري بسبب الغيرة.. زوجها مطرب معروف.. حكايات مي كساب

مي كساب
مي كساب

تحتفل اليوم المطربة الشعبية مي كساب بعيد ميلادها حيث إنها من مواليد مثل هذا اليوم.من عام 1981، نجحت في الغناء والتمثيل، تزوجت من مؤدي المهرجانات "اوكا" ولها قصص مثيرة مع ثوار يناير

أسمها بالكامل مي محمود حنفي كساب في قرية قريبة من مدينة طنطا، لأسرة تحب الفن وعلمته لأبنائها، وكانت المشجع الأول لها والداعم في بناء خطواتها الأولى، تعتز بلقب «الفلاحة»، وترى أن «الفلاح بالعادات والتقاليد وليس بالشكل، وأنا فخورة لكوني فلاحة».

درست الموسيقى في كلية التربية الموسيقية، وبدأت مشوارها الفني من خلال الغناء في حفلات الكلية، وكانت ضمن المجموعة التي كونها الملحن صلاح الشرنوبي، وكان معها أحمد سعد، وهبة مختار، وكان من المقرر أن ينتج محسن جابر ألبوما لهم، لكن لم يتم تنفيذ المشروع، ما أصابها باكتئاب شديد.

أخبرها مدير فرقة الفنان مجد القاسم الذي كان زميلا لها في الكلية أن «القاسم» يبحث عن مطربة جديدة للغناء معه في «دويتو»، وبالفعل شاركته في غناء «دويتو» بعنوان «غمض عينيك»، وكان بمثابة انطلاقتها الحقيقية حيث عرفها الجمهور من خلاله.

سجلت عام 2003 أغنية «خد كل شيء» من فيلم «إزاي تخلي البنات تحبك» على نفقتها الخاصة، وبعد أن شاهدها المنتج طارق عبد الله وهي تغنى في أحد الأماكن قرر أن ينتج أول ألبوم لها بعنوان «حاجه تكسف» عام 2005، في عام 2007، صدر ألبومها الثاني بعنوان «أحلى من الكلام».

تم فسخ خطبتها عام 2007 من طليق الفنانة داليا البحيري، وبررت «كساب» فسخ الخطوبة باكتشافها الكثير من الاختلافات بين طبعها وطباعه واستحالة استمرار العشرة بينهما، وتردد اسم الفنانة ميرنا المهندس أنها كانت السبب الرئيسي في فسخ الخطوبة بسبب ترددها الدائم على «الكافيه» الذي يملكه خطيبها بمنطقة المهندسين وسهرها الدائم فيه وكثرة ظهورها معه، ودافعت «المهندس» عن نفسها مؤكدة أنه ليس من حق أحد التدخل في أمورها بهذا الشكل، فالكافيه مكان عام ومن حقها مثل كل الناس السهر فيه وتعمدت نفى أي علاقة بينها وبينه.

دخلت عالم التمثيل من خلال أول أعمالها الدرامية والتي كان مسلسل «لا أحد ينام في الإسكندرية»، أول بطولة تلفزيونية لها كانت من خلال مشاركة الفنان أحمد الفيشاوي في بطولة المسلسل «ست كوم» «تامر وشوقية» وحققت فيه نجاحا جماهيريا واسعا، وتم تقديم 3 أجزاء منه.

شاركت عام 2007 في فيلم «خليج نعمة ثم «كباريه»، ثم مسلسل «هيمه- أيام الضحك والدموع»، ثم فيلم «بلطية العايمة» وفيلم «الفرح»، وفيلم «بوبوس»، ومسلسلي «خاص جدا» و«كريمة.. كريمة» و فيلم «رسائل البحر»، و مسلسلي «سنوات الحب والملح» ومسلسل «العتبة الحمرا»و مسلسل «فرعون»و فيلم «بون سواريه»، وفيلم «365 يوم سعادة» و فيلم «حلم عزيز» إخراج عمرو عرفة، وفيلم «حظ سعيد، وفيلم «كلبي دليلي”و«8%»

وصفت متظاهري ثورة 25 يناير أنهم «جهلة وغير مثقفين ويقومون بالإساءة لسمعة مصر»، وطالبت السلطات المصرية بإغلاق جميع القنوات العربية التي تسيء لسمعة مصر وتظهر الناس على أنهم جياع، وأيضا إغلاق موقع «فيس بوك» نهائيا، وذلك خلال اتصالها بالتلفزيون المصري إبان أحدا الثورة، مؤكدة أن «هناك أجندة خارجية تملي على الشبان المتظاهرين ما يردّدونه»، وتزوجت من المطرب "أوكا" بعد إشتراكهم في فيلم "8%"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.