الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
حظك اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.. الحمل يحتاج الدبلوماسية والقوس يجرب المغامرة رسميا... مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية... أحسب هاتقبض كام حظك اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.. السرطان يبدع في العمل والميزان يتخلص من الضغوط بعد تفعيله اليوم.. كيف يحل قانون التصالح أزمة 2.5 مليون حالة بناء مخالف؟ حظك اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.. العقرب يستقر عاطفيًا والجوزاء يحصل على الدعم تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند قبل موقعة دوري الأبطال أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 7-5-2024 في الأسواق ومنافذ الزراعة والتموين موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة الحالة المرورية اليوم الثلاثاء 7-5-2024 بالقاهرة والجيزة لو عايز تبني.. أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 7-5-2024 وتأثيره على القطاع العقاري

إصابات ووفيات .. أحدث إحصائيات كورونا حول العالم

كشف أحدث إحصاء لوكالة "رويترز" أن أكثر من 67.73 ‬مليون شخصا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

ووصل إجمالي عدد حالات الوفاة الناتجة عن الفيروس إلى مليون و548905، بينما تجاوز عدد حالات المتعافين من الفيروس الـ47 مليون حالة.

وتحتل الولايات المتحدة الامريكية المرتبة الاولى من بين دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات فقد أصيب أكثر من 15 مليون شخص بكوفيد-19 منذ بدء الجائحة. وتوفي اكثر من 286 الفا في البلاد من جراء الفيروس.

وأوضحت بيانات إحصائية، أمس الثلاثاء، أن أوروبا سجلت أكثر من 20 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد رسميًا منذ تفشي الفيروس في القارة.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، تمثل الدول الـ 52 في المنطقة الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات، وذلك متقدمة على الولايات المتحدة وكندا (15,4 مليون حالة) وأمريكا اللاتينية (13,6 مليونًا).

وخلال الأيام السبعة الماضية، سجلت المنطقة ما يقرب من 40٪ من جميع الحالات الجديدة المكتشفة في جميع أنحاء العالم.

وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في أواخر ديسمبر 2019.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، وصول لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى دول العالم خلال الربع الأول أو الثاني من العام 2021.

وتوقعت الصحة العالمية عدم التوصل إلى لقاحات كافية لإيقاف فيروس كورونا قبل ما بين 3 إلى 6 اشهر مقبلة.

وبدأت بريطانيا أمس الثلاثاء، أول حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، في محاولة مستمرة من قبل بريطانيا ودول أخرى للتخفيف من آثار الكارثة الصحية التي أدى إليها الوباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة