الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

منظمة الصحة العالمية تقدم دعم كبير لكل من يتوقف عن التدخين لمدة عام

التزم بالإقلاع عن تعاطي التبغ أثناء جائحة كورونا
التزم بالإقلاع عن تعاطي التبغ أثناء جائحة كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تقديمها دعماً كبيراً لكل من يتوقف عن التدخين في فترة جائحة كورونا، وقالت المنظمة في إطار إطلاقها حملة تحت شعار "التزم بالإقلاع عن تعاطي التبغ أثناء جائحة كورونا" والتي تستمر لمدة عام، إنها ستدعم أكثر من 100 مليون شخص ممن يحاولون التوقف عن التدخين.

وتأتي هذه الحملة استعداداً لليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ 2021،

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس إن التدخين "يتسبب في هلاك ثمانية ملايين شخص سنوياً، ولكن إذا كان متعاطو التبغ بحاجة إلى المزيد من التحفيز للتخلص من هذه العادة، فإن الجائحة توفر الحافز المناسب".

وتركز الحملة على البلدان ذات العبء الثقيل التي يعيش فيها غالبية متعاطي التبغ في العالم، وستساعد على تهيئة بيئات صحية مواتية للإقلاع عن تعاطي التبغ من خلال الدعوة إلى اعتماد سياسات جريئة وزيادة فرص الحصول على خدمات الإقلاع ورفع الوعي بشأن الأساليب التكتيكية التي تنتهجها دوائر صناعة التبغ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة