الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:12 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الأوقاف” تستعد لغلق المساجد في هذه الحالة

يبدو أن المصريين، مثل شعوب العالم، سيكونون على موعد مع موجة ثانية من كورونا، والتي تتطلب مزيداً من الحذر من قبل المواطنين حتى لا يتعرضوا للإصابة بالفيروس ونقله لكافة أفراد الأسرة بسهولة.

وتعتبر المساجد من أكثر الأماكن التي تشهد تواجد أعداد كبيرة من المواطنين يومياً، خاصة في صلاة الجمعة، ويوجد الكثير من المساجد لا تلتزم بالاجراءات الاحترازية عند التعامل مع المصلين إلا ذلك سوف يؤدي لارتفاع أعداد الإصابات.

لذلك أعلنت وزارة الأوقاف المصرية بشكل رسمي عن حالة واحدة سوف يتم غلق المساجد فيها خلال الفترة المقبلة بداية من الغد، وذاك بسبب تصاعد الموجة الثانية لفيروس كورونا والتي تنتشر في مختلف أنحاء العالم وبات الحديث كثيرا هذه الأيام عن غلق دور العبادة مرة أخرى حفاظا على ارواح المواطنين من الإصابة.

واكدت الأوقاف أن الحالة الوحيدة التي سوف يتم غلق المساجد فيها هى جميع المحافظات المصرية هى تلك المساجد التي لن تلتزم بالإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا الميستجد التي حددتها الوزارة كما أن مختلف المديريات بكافة المحافظات تعرف هذه الإجراءات جيداً والنب من أبرزها ارتداء المصلين الكمامات وفي حالة اكتشاف حالة واحدة داخل المسجد لا ترتدي كمامة سوف يتم غلق المسجد بالكامل.

وتنفيذاً لهذا القرار الذي أعلنته وزارة الأوقاف سوف تبدأ من الغد حملات تفتيش مكثفة على مختلف المساجد بجميع المحافظات لرصد الحالات المخالفة وفي أوقات إيجاد مخالفات سوف يتم غلق المسجد فوراً وهذا يعتبر عقاب رادع على تعريض المصلين الخطر بسبب حالة واحدة قد تكون مصابة بكورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.