الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رفع مبيعات الياقوت الأزرق 300% .. كل ما تريد معرفته عن قصة خاتم خطوبة الأميرة ديانا

خاتم خطوبة الأميرة ديانا
خاتم خطوبة الأميرة ديانا

لا تزال قصص وأسرار الأميرة الراحلة ديانا، حديث الساعة حتى الآن بوسائل الإعلام العالمية، ومن هنا نكشف لكم اليوم سر أخر من أسرارها التى لم تكشف بعد وهو قصة خاتم خطوبتها من الامير تشارلز.

وتعود قصة خاتم خطوبة الأميرة ديانا الشهير، الذى يتميزن بلونه الأزرق والمرصع بالياقوت والماس، التى ارتدته لأول مرة في 24 فبراير 1981، عندما أعلن خطبتها على الأمير تشارلز، والتقطت صورة للعروسين فى ذلك الوقت أمام قصر باكنجهام، إلى أنها قد تبدو هذه اللقطة تقليدية وروتينية إلا أنها ككل خطوة فى حياة ديانا، كانت مصحوبة بالكثير من الجدل.

المثير للدهشة في هذا السر الغامض أنه مع إذاعة الجزء الرابع من مسلسل The crown وهو الجزء الذى يستعرض بشكل خاص قصة ديانا مع العائلة المالكة، عادت إلى الأضواء مجددًا القصص التي أثيرت حول خاتم خطوبة الأميرة ديانا.

الامر الذى دفع موقع "إنسايدر" الأمريكى إلى تتبع القصة الحقيقية للخاتم، فقد كان خاتم زواج الأميرة ديانا والذى ترتديه الآن زوجة ابنها كيت ميدلتون، من تصميم " Garrard "، الذي كان بمثابة الجواهرجي الرسمي للنظام الملكي منذ عام 1843، واختلفت الأقاويل حول سبب اختيار ديانا للخاتم.

وقيل عن هذا الخاتم أن الملكة إليزابيث الثانية هى من اختارت الخاتم والبعض الآخر أشار إلى أن ديانا هى من اختارته لتطابق لونه مع لون عينيها، أو اختارته لأنه الأكبر، وقيل إنها اختارته لأن لونه يذكرها بخاتم خطوبة والدتها.

ولكن وفقا لما نشرته مدونة" The Court Jeweller " وهي مدونة خاصة بالمجوهرات الملكية كتبتها المؤرخة لورين كيهنا، فإن الأميرة الراحلة اختارت الخاتم ضمن كتالوج المجوهرات الملكية ويتكون الخاتم من الياقوت السيلاني عيار 12 قيراطًا محاطًا بمجموعة من 14 ماسة سوليتير مرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، لم يكن الخاتم مكلفا.

إلا انه خلال عام 1981، تعدى ثمن الخاتم 28500 جنيه إسترليني، أو كان يتراوح ما بين 62800 دولار و 67000 دولار في ذلك الوقت، بناءً على أسعار الصرف لشهر فبراير 1981 المنشورة على موقع "باوند ستيرلينج لايف".
ولكن في عام 2019، بلغ سعر الخاتم، 110.068 جنيه إسترلينى، أو كان حوالي 600،140 دولار.

ولكن كيت ميدلتون، زوجة نجل ديانا الأمير ويليام، هى الآن ترتدي قصة خاتم خطوبة الأميرة ديانا التى احتفظت به بعد ثلاثة أشهر من إعلان ويليام وكيت خطبتهما، أبلغت شركة" Natural Sapphire "عن زيادة بنسبة 300% في مبيعات الياقوت وفقًا لمجلة "Forbes"، حيث ذكرت مجلة" فوربس" أن الشركة كانت موردًا لمتاجر راقية مثل تيفاني آند كو وكارتييه في ذلك الوقت.
ولكن الشركة قامت بعرض خاتم شبيه لخاتم ديانا، على موقعها الإلكترونى، وتبيع الخاتم المصمم من الياقوت ومرصعًا من البلاتين ومحاطًا بالماس الأبيض، بمبلغ 15603 دولارًا أو 11667 جنيهًا إسترلينيًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.