الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ملكة جمال الأمهات .. حكايات يسرا اللوزي مع الزواج والإنجاب

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

تصدرت الفنانة يسرا اللوزي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بعد جلسة التصوير المثيرة للجدل، والتي نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، والتي ظهرت فيها بالأبيض والأسود ضمن جلسة تصويرية لإحدى المجلات، استعرضت فيها جانبا مختلفا من شخصيتها أثناء حملها وتأثير الأمومة عليها.

وعلقت الفنانة يسرا اللوزي على الصورة التي لاقت تفاعلا كبيرا بين معجبيها قائلة :"حبيت أشارك جمهورى جانب مختلف وجديد من شخصيتى، وتأثير الأمومة ومخاوفها على كل حاجة في حياتى.. شكر خاص لكل من ساهم فى هذا المقال".

ويسرا تتكتم باستمرار على حياتها الشخصية فهي متزوجة منذ عام 2009، وكانت قد أجلت خطوة الإنجاب لسنوات، حيث كانت تقول إنها صغيرة في السن ولا تصلح لتكون أم في هذا الوقت، ولكنها اتخذت هذه الخطوة في أكتوبر 2014، وانجبت نجلتها دليلة بعد خمس سنوات من زواجها ولكن بعد شهور من ولادتها اكتشفت معاناتها مع ضعف السمع، لتبدأ مرحلة العلاج ويتم شفائها.
وفي مايو الماضي كشفت اللوزي عن وضع مولودتها الثانية "نادية" في زمن كورونا علي حد قولها.

ولدت يسرا اللوزي في حي الزمالك في القاهرة في عام 1985، والدها المخرج والممثل محمود اللوزي وهو أستاذ دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية في القاهرة. والدتها من أصول سورية ولكنها حاصلة على الجنسية المصرية.

التحقت يسرا بالجامعة الأمريكية في القاهرة لدراسة العلوم السياسية ونالت شهادة البكالوريوس فيها. كما قامت بدراسة تخصص المسرح والتاريخ الحديث في نفس الجامعة. كما أنا حاصلة على ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية.

بدأت يسرا الاهتمام بالفن في سن مبكرة حيث شاركت في العديد من الأفلام الكرتونية المدبلجة والمنتجة من قبل شركة ديزني العالمية وهي طالبة في المرحلة الثانوية. كما شاركت في العديد من الأدوار على مسرح الجامعة الأمريكية خلال فترة دراستها الجامعية تحت إشراف والدها فقدمت عدد من الأدوار الغنائية المسرحية وأبرزها: "أوزة سخيف" و "سلطان معضلة" و "سليمان الحلبي" و "القارئ".

في عام 2004 كانت البداية الفعلية للفنانة يسرا اللوزي في التمثيل حيث تم اختيارها من قبل المخرج يوسف شاهين للمشاركة في فيلم "اسكندرية-نيويورك" ولعبت فيه دور البطولة .

في عام 2007 شاركت في الفيلم القصير "هوس العمق" ولعبت فيه دور البطولة. بينما في اعام 2008 شاركت في فيلم "قبلات مسروقة" مع الممثل أحمد عزمي. وكان الفيلم المصري الوحيد المرشح في مهرجان الاسكندرية

في عام 2010 شاركت يسرا مع والدها والعديد من أبطال الدراما المصرية مثل خالد أبو النجا وهند صبري في فيلم "هيلوبوليس". وحققت نجاحاً باهراً عن دورها فقد حصلت عنه على عدة جوائز وهي:

في عام 2011 شاركت يسرا في الفيلم الكوميدي "إذاعة حب" ، وشاركت في نفس العام مع الممثل أحمد فهمي وهشام مجدي في فيلم "بنات العم". وشاركت في فيلم "ميكروفون".
تنوعت بعدها الأدوار التي قدمتها يسرا اللوزي في السينما المصرية وكان من أبرز أفلامها:
المركب-ساعة ونص-هاتولي راجل-الهرم الرابع-شنطة حمزة-ممنوع الاقتراب أوالتصوير-سيدي جابر وغيرها.

ولها العديد من الأعمال الدرامية في الدراما المصرية وأبرز المسلسلات التي شاركت فيها:
خاص جداً-الجماعة-لحظات حرجة-صاحب السعادة-دهشة-لهفة-تشيللو-طاقة القدر-عائلة الحج نعمان-قمر هادي-كلبش ج3 وغيرها العديد من المسلسلات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.