الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منع عرض فيلم ”صاحب المقام” لـ يسرا بالسينمات.. اعرف الحكاية

قررت غرفة صناعة السينما منع عرض فيلم "صاحب المقام" بدور العرض السينمائي، وذلك لبيع الفيلم من قبل للمنصات الإلكترونية ومنها منصة شاهد.

وكتب محمد العدل مخرج فيلم "صاحب المقام": "غرفة صناعة السينما رفضت عرض فيلم صاحب المقام في دور العرض.. ان شاء الله حتي نسخة واحدة، بحجة انها متشجعش المنتجين يبيعوا افلامهم للمنصات وبعدين تنزل في السينمات.. بالتالي دور العرض هتتآثر والصناعة كلها ممكن يحصل فيها مشكلة رغم ان احنا في ظرف استثنائي الكورونا ".

وتابع "العدل": " -الفيلم متحطش اصلا في ترشيحات الاوسكار لانه لم يعرض في السينمات .. تمام الجديد بقي أن الفيلم ياخد أعل أصوات في المهرجانات المحليه ويتم استبعاده لانه لم يعرض في دور العرض .. لا مش تمام".

وأضاف: "احنا صناع الفيلم ذنبنا ايه، بتحرمني من التقدير الادبي والجماهيري ليه، ده فيلم مصري ونجح نجاح جماهيري كبير جداً ويشرفك كغرفة وكمهرجانات.. المفروض تدعم الفيلم مش تحاربه وتستبعده، استقيموا يرحمكم الله".

وحقق فيلم "صاحب المقام" نجاحاً ساحقاً بعد طرحه على منصة شاهد، من بطولة يسرا وآسر ياسين وأمينة خليل وبيومي فؤاد وعمر حسن وهالة فاخر وريهام عبد الغفور وإبراهيم نصر ومحسن محيي الدين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.