الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:26 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا نصحت الصين أطقم الطائرات بارتداء حفاضات خلال الرحلات؟.. الإجابة صادمة

طائرة صينية
طائرة صينية

أبلغت هيئة تنظيم الطيران في الصين طواقم الطائرات الموجودة على متن رحلات جوية عارضة متجهة إلى وجهات يحتمل فيها خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا بدرجات خطيرة، عن عدد من الإجراءات الواجب إتباعها من ضمنها ارتداء حفاضات مخصصة للاستعمال مرة واحدة، وتجنب استخدام الحمام؛ لتقليل مخاطر الإصابة.

ونشرت الهيئة قائمة إجراءات مكونة من 38 صفحة مخصصة لشركات الطيران والرحلات الجوية، من أجل تفادي الإصابة بفيروس"كورونا" ومنع تفشيه، مضيفة بأن الإرشادات الخاصة تشمل الرحلات الجوية العارضة والمتجهة من والى أماكن ترتفع فيها معدلات الإصابة بالفيروس، والتي يتجاوز فيها عدد الإصابات 500 من بين كل مليون شخص.

وأوصت بارتداء الحفاضات ضمن برنامج خاص يتعلق بالحماية الشخصية بالإضافة لعدد من الإجراءات الأخرى، كالأقنعة الواقية الطبية، القفازات المطاطية الطبية ذات الطبقتين للاستعمال الواحد، الأردية للاستعمال الواحد، أغطية الأحذية للاستعمال الواحد، الملابس الواقية للاستعمال الواحد والنظارات الواقية، كما تم تقسيم مقصورات المسافرين إلى 4 أقسام (منطقة نظيفة ومنطقة عازلة ومنطقة جلوس للركاب ومنطقة حجر صحي)، بحسب موقع "بلومبرج".

يذكر بأن قطاع الطيران في الصين قد تضرر بفعل تفشي فيروس "كورونا" بسبب خفض عدد الرحلات الجوية والإجراءات الوقائية المتبعة في الكثير من الدول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة