الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. إيطاليا توجه «اتهامًا خطيرًا» لمنظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

اتهم أحد مسئولي الصحة العامة في إيطاليا، اليوم الجمعة 11 ديسمبر، منظمة الصحة العالمية بالتواطؤ مع مسئولين رفيعي المستوى في مجال الصحة العامة في البلاد بحذف تقرير ينتقد استعداد الدولة الأوروبية لمواجهة الوباء.

وبحسب تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية، نشرت منظمة الصحة العالمية، في 13 مايو ، على موقعها على الإنترنت، تقريرًا كتبه عالمها، فرانشيسكو زامبون، و10 خبراء أوروبيين آخرين، زعم أن خطط التأهب للوباء في إيطاليا لم يتم تحديثها منذ عام 2006.

وكشفت الصحيفة لأول مرة في أغسطس، عن أن التقرير تم حذفه في غضون يوم واحد من نشره، وأخبر زامبون "الجارديان" أنه مُنع من الإدلاء بشهادته أمام النيابة.

وعلى الجانب الآخر، قالت وزارة الصحة الإيطالية إنها سجلت 887 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، مقابل 499 في اليوم السابق، مضيفة أنها سجلت 16999 إصابة جديدة ارتفاعا من 12756 أمس.

وسجلت إيطاليا إجمالًا 62626 وفاة منذ ظهور الوباء في فبراير، وهي ثاني أعلى حصيلة وفيات في أوروبا بعد بريطانيا، كما سجلت البلاد 1.787 مليون إصابة حتى اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.