الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد المقاولون العرب.. التاريخ ينصف الفرسان في المباريات الافتتاحية بالدوري

الزمالك والمقاولون العرب
الزمالك والمقاولون العرب

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فى السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، مع نظيره المقاولون العرب بإستاد الكلية الحربية، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدورى الممتاز.

ويسعى الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، لتحقيق الفوز في مباراته أمام المقاولون العرب، في مُحاولة لمصالحة جماهيره الغاضبة ومداواة جراحه بعدما خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، بهدفين مقابل هدف، ثم ودع منافسات كأس مصر، من دور نصف النهائي بالهزيمة من طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

على الجانب الآخر، يدخل فريق المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس مدرب الفريق، المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح في عبور الدور التمهيدي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية التي يشارك فيها هذا الموسم، بالفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي، بنتيجة 10/1، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي من البطولة الإفريقية ليواجه النجم الساحلي في دور الـ32 من الكونفدرالية.

ويسعى فريق ذئاب الجبل، لمواصلة العروض القوية أمام الفارس الأبيض حيث نجح فريق المقاولون فى الدور الثانى فى الموسم الماضي، فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، فى آخر لقاء جمع بينهما.

وكانت أول مباراة جمعت الزمالك والمقاولون في الجولة الأولى من الدوري موسم 1993/94 ، وفاز ذئاب الجبل 2-1 ، وسجل هدفي الذئاب (السيد عيد – محمد السيد) وسجل للأبيض (عفت نصار)، بينما كانت المباراة الثانية في موسم 1999-2000 وانتهت بالتعادل السلبي.

ولعب الزمالك في افتتاح الدوري عبر المواسم، 67 مباراة، حقق الفوز في 43 مباراة، وتعادل في 17، وخسر 7 مباريات، واستطاع أن يسجل 477 هدفا مقابل 47.

وكان أكبر فوز حققه الأبيض في افتتاح مشواره بالدوريط أمام فريق الطيران، بنتيجة 7-1 موسم 1966-1967

وتلقى أكبر هزيمة 1-3، من المحلة موسم 1965-1966.

ويعتبر شيكابالا ومحمد عبد الشافي ومصطفى محمد، هدافي المباريات الافتتاحية من الجيل الحالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.