الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”روسانا رودا”.. قصة المرأة الإيطالية التي أحبها دبلوماسي عربي ومنعته وزارة الخارجية من الزواج منها

روسانا رودا
روسانا رودا

"روسانا رودا" ذاك هو اسم المرأة الإيطالية التي أحبها دبلوماسي عربي لدرجة أنه كاد أن يضحي بوظيفته المرموقة للزواج منها، فقد قدم "نصر بن سلطانة" القنصل التونسي السابق في ميلانو، خلال حفل كبير في إيطاليا الشكر الجزيل إلى كل من تقاسم معه المناسبة السعيدة بخطبته علي الإيطالية "روسانا رودا" وقال بن سلطانه في رسالة الشكر أنه يشكر أيضا "كل من فرح ويفرح لنا وتمنياتنا للجميع بالسعادة الدائمة، ووقع رسالة شكره ممهورة بتوقيع "نصر بن سلطانة & روسانا رودا".

إلا أن هذا الفرح لم تكتب له التمام، فقد عارضت وزارة الخارجية التونسية هذا الزواج ، مستندة إلي قرار دبلوماسي بمنع زواج الدبلوماسيون من أجانب حيث يقول نص القرار : "لا يمكن لموظفي السلك الدبلوماسي أن يعقد الزواج على شخص ذي جنسية أجنبية، وأن الدبلوماسي الذي لا يحترم هذا البند يعتبر مستقيلا وجوبا".

وقد رفض بن سلطانه التخلي عن منصبه في تونس، كما رفض الاستجابة لرغبة روسانا في ترك منصبه والعمل الحر معها في إيطاليا.

وكتب بن سلطانة على حسابه بموقع "فيسبوك": "رفضوا الترخيص لي بالزواج من المواطنة الإيطالية روسانا، بعد تنظيمنا حفل الخطوبة، لأن القانون الأساسي للسلك الدبلوماسي يمنع الزواج من أجانب، رغم الترخيص سابقا للعديد من الزملاء".

وتابع: "سألتزم بهذا القرار وأعيد ترتيب حياتي العائلية. لن أغادر تونس وسأوصل مهامي الدبلوماسية والإدارية رغم ذلك. رفضت عرضها لترك كل شيء والزواج والاستقرار معها في إيطاليا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.