الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 06:22 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الطب الشرعي ينتصر لإمرأة فقيرة.. ابنتها توفت بسبب تلوث الهواء

الطفلة المتوفاة بسبب تلوث الهواء
الطفلة المتوفاة بسبب تلوث الهواء

قالت والدة طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات توفيت بعد إصابتها بنوبة ربو اليوم : "لقد حصلنا على العدالة التي تستحقها" بعد أن قضى الطبيب الشرعي بأن تلوث الهواء في لندن ساهم في وفاتها.

يُعتقد أن Ella Kissi-Debrah هي أول شخص في تاريخ المملكة المتحدة يسجل تلوثًا للهواء في شهادة الوفاة ، بعد حكم اليوم الصادر عن قاضي التحقيق في التحقيق الثاني في وفاتها.

توفيت الطفلة في فبراير 2013 ، بعد أن عانت من نوبات عديدة وأجرت ما يقرب من 30 زيارة للمستشفى خلال السنوات الثلاث الماضية.

عاشت إيلا على بعد 25 ياردة من الطريق الدائري الجنوبي في لويشام - أحد أكثر طرق العاصمة ازدحامًا.

وقد ألغت المحكمة العليا حكم تحقيق سابق من عام 2014 ، والذي خلص إلى وفاة إيلا بسبب فشل تنفسي حاد ، بعد أدلة جديدة من محطة مراقبة الهواء أظهرت أن التلوث "تجاوز الحدود القانونية باستمرار".

وقالت والدة إيلا ، روزاموند كيسي ديبرا ، بعد صدور حكم التحقيق اليوم: "نعم ، كان هذا بشأن ابنتي ، تلوث الهواء في شهادة الوفاة التي حصلنا عليها أخيرًا ، ولدينا العدالة التي تستحقها.

لكن الأمر يتعلق أيضًا بالأطفال الآخرين الذين ما زالوا يتجولوا في مدينتنا التي ترتفع فيها مستويات تلوث الهواء.. يجب أن يكون هناك تعليم كامل حول تلوث الهواء والتعرض لتلوث الهواء.

أعلن اليوم سيمون بيركيت ، مؤسس ومدير شركة Clean Air في لندن ، عن تشريع جديد مقترح ، أطلق عليه اسم "قانون Ella" ، والذي صاغته مجموعة الحملة بمساعدة المحامين.

وقال: "نحتاج إلى واجبات وسلطات جديدة للحكومة ورؤساء البلدية والسلطات المحلية للعمل معًا للحد من تلوث الهواء الناجم عن حركة المرور والمباني واتخاذ الإجراءات عندما يتجاوز تلوث الهواء إرشادات منظمة الصحة العالمية".

أيدت السيدة كيسي ديبرا الطلب ، مضيفة: "سيكون إرثها هو إصدار قانون جديد للهواء النظيف وللحكومات - أنا لا أتحدث فقط عن حكومة المملكة المتحدة - الحكومات في جميع أنحاء العالم تأخذ هذا الأمر على محمل الجد".
وقال مساعد الطبيب الشرعي فيليب بارلو إن والدة إيلا ، روزاموند كيسي ديبرا ، لم تحصل على معلومات يمكن أن تدفعها إلى اتخاذ خطوات "ربما" حالت دون وفاة ابنتها.

قال السيد بارلو: 'لم يتم إعطاء والدة إيلا معلومات عن المخاطر الصحية لتلوث الهواء وإمكانية تفاقم الربو. إذا كانت قد حصلت على هذه المعلومات ، لكانت قد اتخذت خطوات قد تمنع وفاة إيلا.

اعترف ديفيد إدواردز ، رئيس قسم الصحة العامة وجودة الهواء في مجلس لويشام ، بأن مستويات التلوث كانت "حالة طوارئ صحية عامة" وقت وفاة إيلا.

قدم مساعد الطبيب الشرعي فيليب بارلو النتائج التي توصل إليها في محكمة ساوثوارك كورونر بعد تحقيق استمر أسبوعين.

ألغت المحكمة العليا حكم تحقيق سابق من عام 2014 ، والذي خلص إلى وفاة إيلا بسبب فشل تنفسي حاد ، بعد أدلة جديدة حول المستويات الخطيرة لتلوث الهواء بالقرب من منزلها.

قال الطبيب الشرعي في استنتاجه السردي على مدى ساعة تقريبًا: "سأستنتج أن إيلا ماتت من الربو ، ساهمت في التعرض لتلوث الهواء المفرط".

تم تسمية كل من وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (Defra) ووزارة الصحة ووزارة النقل والنقل في لندن وعمدة مكتب لندن ومجلس Lewisham كأطراف معنية بوفاة إيلا.

قال ريتشارد هيرمر ، ممثل العائلة ، إن السلطة كانت مدركة تمامًا لمستويات ثاني أكسيد النيتروجين الخطيرة في التعميم الجنوبي في السنوات التي سبقت نوبة الربو المميتة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة