الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان خطير من السودان بشأن الكمين الإثيوبي ضد قوات الجيش السوداني

حمدوك
حمدوك

أصدر مجلس الوزراء السوداني، بيانًا عاجلًا، تعليقًا على الأحداث التي تعرضت لها القوات المسلحة السودانية، حيث قال: "ظل مجلس الوزراء يُتابع بحرص واهتمام، الأحداث في دولة إثيوبيا الشقيقة، والتي بدأت منذ ما يقارب الأسابيع الستة".

وأوضح البيان، أن السودان استقبل الآلاف من اللاجئين الفارين عبر الحدود الشرقية، حيث أفاض الشعب السوداني من كرمه المعلوم، رغم الظروف الاقتصادية القاسية والقدرات المحدودة.

‏وأضاف البيان: "وفي مساء أمس الثلاثاء، وأثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبوطيور داخل أراضينا، تعرضت لكمين من بعض القوات والمليشيات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية، ونتيجة لذلك، حدثت خسائر في الأرواح والمعدات.

وأكد مجلس الوزراء في بيانه دعمه ووقوفه مع القوات المسلحة التي تسد الثغور وتحرس البلاد، مجددًا ثقته في قدرة القوات المسلحة على حماية حدود البلاد ورد أي عدوان.

واستطرد البيان قائلا: "‏نُشد على أيادي القيادات العسكرية ونلقي بالتحية للجنود الأشاوس الذين يستحقون تقديم كل دعم ممكن، وما الملمات إلا لحظة نستبين فيها آصرة الوطنية ووشيجة التراب".

وأتم مجلس الوزراء السوداني بيانه قائلًا: "التحية للشهداء الذين ارتقوا في إباء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.