الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:15 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تخليهما عن لقب السمو الملكي.. الأمير هاري وميجان يدخلان عالم البودكاست

الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل

بعد استقلالهما عن العائلة الملكية في بريطانيا وتخليهما عن لقب السمو الملكي، يتجه الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل إلى تحقيق استقلال مالي أيضا من خلال تخطيطهما لإنشاء مؤسسة جديدة، هذا وقد كشفت شركة "سبوتيفاى" الأمريكية، مؤخرًا، عن شراكة حصرية مع شركة "آرتشويل أوديو" (Archewell Audio) ، وهى شركة إنتاج صوتية جديدة أولية أسسها الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل.

المثير للدهشة أن هذه الصفقة تسمح للزوجين هاري وميجان، بتنمية بصمتهما فى البث والوسائط الصوتية، وهو أحدث استثمار لهما منذ أن أعلنا في يناير الماضى، عن تخليهما عن أدوارهما كأعضاء بارزين في العائلة المالكة البريطانية ورغبتهما في أن يصبحا "مستقلين ماليا".

جدير بالذكر أن الزوجان فى سبتمبر الماضى، قد وقعا صفقة إنتاج متعددة السنوات مع نيتفليكس، كما شاركت ميجان فى الترجمة الصوتية فى الفيلم الوثائقي "Elephants" على Disney .

من ناحيتها، قالت الشركة، فى بيان صحفي لها، الثنائى سيستضيفان وينتجان بودكاست يبنى المجتمع من خلال الخبرة المشتركة والسرد والقيم، وتقدم هذه الشراكة محتوى حصريا من طرف أبرز المشاهير لخدمة وتنمية جمهور Spotify العالمى البالغ 320 مليون مستخدم نشط شهريا، وفقا لـ"سبوتنيك".

علما أنه سبق أن قالت وسائل إعلام بريطانية إن الأمير هارى سيقاضى ناشرى صحيفة بريطانية بتهمة التشهير لينضم بذلك إلى زوجته ميجان التى تقاضيهم بشكل منفصل بسبب انتهاك حقوق الطبع وحماية البيانات.

وأحجم متحدث باسم هاري حفيد الملكة إليزابيث عن التعليق. ولم يتسن الوصول إلى أسوشيتد نيوزبيبرز التي تنشر صحيفة ميل أون صنداي.

وتقول التقارير المنشورة في عدد من الصحف البريطانية إن محامي هاري رفع قضية تشهير في نهاية نوفمبر بسبب مقال نشرته صحيفة ميل أون صنداى في أكتوبر.

وقال المقال إن الأمير لم يعد على اتصال بوحدة قوات خاصة في البحرية البريطانية والتى كان له علاقة رسمية بها خلال فترة عمله بالبحرية، منذ تنازله عن واجباته الملكية في وقت سابق من العام.

ويرجع آخر ظهور للأمير هاري وزوجته ميجان مع العائلية الملكية في بريطانيا للأسبوع الماضي، ومع انتهاء مدة الحجر الطبي الاختياري بسبب فيروس كورونا تنتهي أيضا صفتهما الملكية ما يعني أيضا الاستقلال ماليا عن العائلة الملكية، والتفكير في مشاريع اقتصادية خاصة بهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.