الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

بالأعشاب.. روشتة سحرية لعلاج تأخر ظهور الاسنان عند الأطفال

ظهور الأسنان عند الأطفال
ظهور الأسنان عند الأطفال

أظهرت عدد من الأبحاث الجديدة أسباب تأخر ظهور بعض الأسنان عند الأطفال، حيث أنه يمثل مصدر قلق خطير، ولكنه قد يزيد من مخاطر الإصابة بمشكلات الأسنان في وقت لاحق من الحياة.

وقد يرجع إلى الاستعداد الوراثي، مما يجعلهم في حاجة متقبلا إلى علاج تقويم الأسنان بحلول سن الثلاثين كانت أعلى بنسبة 35 في المائة.

وتحتاج تأخر ظهور الأسنان العلوية عند الرضع إلى علاج أسنان احترافي فيما بعد، وفي بعض الحالات ، إلى علاج متخصص في المستشفى تحت التخدير العام.

وإذا تم إهمال أسنان الطفل، فقد يؤدي تسوسها إلى ألم في الفم و خراج الأسنان ومشاكل في الأسنان المحيطة، يمكن أن يؤثر التسوس الشديد في أسنان الطفل على الأكل والنوم ، مما قد يؤدي إلى إبطاء النمو و تأخر ظهور الأسنان العلوية عند الرضع.

ولمن لا يعلم فإن التسنين يستغرق حوالي ثمانية أيام، ويشمل ذلك أربعة أيام قبل وبعد خروج السن من اللثة بثلاثة أيام.ويمكن في هذه الوقت اللجوء لبعض أشياء تساعد على ظهور الأسنان عند الأطفال، ومن أهمها :

= التدليك.. قم بتدليك اللثة بلطف بأصابع نظيفة أو بقطعة قماش ناعمة ومبللة

= كمادات الثلج.. والضغط على جسم بارد يمكن أن يخفف الانزعاج من التسنين وهي احد افضل أشياء تساعد على ظهور الأسنان عند الأطفال. ويمكن اتخدام شرائح الخيار المثلجة، او عن طريق تبريد العضاضة الخاصة به المعبأة بالجيل.

= بسكويت التسنين الخالي من السكر.. ويمكن بسكويت التسنين الخالى من السكر ان يكون احد افضل أشياء تساعد على ظهور الأسنان عند الأطفال، ويمكن إعطاؤه للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر والذين بدأوا في تناول الأطعمة الصلبة.

ولهذا نستعرض معكم روشتة سحرية لعلاج تأخر ظهور الاسنان عند الأطفال:

= جوزة الطيب .. وأظهرت الدراسات أنه يمكن استخدام جوزة الطيب كـ علاج ظهور الأسنان عند الأطفال بالاعشاب والألم الناتج عنه في هذه الفترة، وذلك لانه يحتوي على مستخلص الإيثانول الذي له فعالية في القضاء الجراثيم داخل الفم.

= فلفل الألوان .. ويمكن استخدام شرائح فلفل الألوان كـ علاج ظهور الأسنان عند الأطفال بالاعشاب؛ حيث انه يستخدم في الطب التقليدي للسيطرة على الألم الناتج عن التسنين عند الأطفال، وذلك لما له من قدرة على علاج التهاب اللثة المزمن.

= الصبار .. ويستخدم الصبار كـ علاج ظهور الأسنان عند الأطفال بالاعشاب، وهي أحد النباتات التي تستخدم نطاق واسع في طب الأسنان التقليدي. يحتوي جل هذا النبات على أنشطة علاجية ومضادة للجراثيم ومضادة للفطريات بسبب وجود الأنثراكينون في تركيبته الكيميائية مثل الألوينين والباربالوين والإيزوباربالوين؛ حيث اظهرت العديد من الدراسات ان الصبار له العديد من خصائص مضادات الميكروبات على الكائنات الحية الدقيقة في الفم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.