الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. حكاية الطفل الذى أنفق 16 ألف دولار على لعبة فيديو

الطفل الذى أنفق 16 ألف دولار على لعبة فيديو
الطفل الذى أنفق 16 ألف دولار على لعبة فيديو

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو لطفل تمكن من إنفاق 16 ألف دولار على لعبة فيديو.

الأمر الذى أثار دهشة الرواد وقاموا بمشاركة الفيديو فيما بينهم حتى انتشر بسرعة البرق ليصبح تريند السوشيال ميديا، الأمر الذى أصيبت والدة جورج جونسون البالغ من العمر 6 سنوات بصدمة بعدما اكتشفت إنفاق ابنها مبلغًا كبيرًا من المال على لعبة فيديو.

اللافت للنظر أن جيسيكا جونسون، والدة جورج، لم تدرك ذلك أثناء عملها من منزلها خلال فترة الإغلاق بولاية كونيتيكت الأمريكية، أن ابنها كان ينفق مبالغ مالية على شراء إضافات تعزز تفوقه في ألعاب الفيديو التي كان يمارسها.

وقد اكتشفت الأم إنفاق جورج مبالغ طائلة على تلك الألعاب بعدما وصلتها إشعارات بالسحب من قبل "أبل" و"باي بال".

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، التى أشارت إلى ما قالته جيسيكا، إنها ظنت في البداية أن الأمر مجرد خلل أو عملية احتيال، لكن المسئولين عن خدماتها المالية أكدوا لها أن المبالغ المسحوبة قانونية، وتقدمت جيسيكا بدعوى احتيال بعدما تخطت قيمة الفاتورة المترتبة عليها 16 ألفا و293 دولارًا، إلا أنها أخطرت من قبل منصات الدفع بأن غالبية المبلغ ذهب على شكل مشتريات خاصة بلعبة "سونيك".

وجاءت اعترافات الأم في تصريحات للصحيفة الأمريكية بأنها تمر الآن بأزمة مالية من جرّاء ما حدث، وأنها مسئولة بشكل أو بآخر عما حدث لأنها لم تعتمد إعدادات أمنية رقابية على حساباتها، إلا أنها في المقابل حمّلت شركات الألعاب المسئولية، قائلة: "ابني صغير ولا يفهم أن هذه الأموال حقيقية، كان يعتقد أنه يمارس لعبة رسوم متحركة في عالم ليس حقيقيًا بالنسبة له، لماذا تقبل الألعاب الأموال من الأطفال؟، عليهم أن يجدوا حلاً لذلك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة