الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من أمريكا على سلالة كورونا الجديدة في بريطانيا

كورونا
كورونا

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها تراقب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في بريطانيا، لكنهم أكدوا أنه من غير الواضح ما إذا كانت تلك السلالة وصلت أمريكا.

وأوضح الدكتور منصف السلاوي كبير المستشارين العلميين ببرنامج التلقيح الحكومي المعروف بـ "راب سبيد" في تصريحات لشبكة "سي إن إن" أنهم يتابعون بعناية شديدة أنباء ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

وأكد أنه ليس من الواضح ما إذا كانت السلالة الجديدة من فيروس كورونا قد شقت طريقها إلى الولايات المتحدة، بعد ظهورها مؤخرًا في انجلترا وبعض الدول الأخرى.

وقال السلاوي إنه من غير المرجح أن تؤثر السلالة الجديدة لفيروس كورونا المبلغ عنها في بريطانيا على فعالية اللقاحات المتاحة ضد الفيروس.

وأضاف المسئول الأمريكي: "حتى الآن، لا أعتقد أنه كان هناك سلالة واحدة من الفيروس.. لا يمكننا استبعاد هذه الفرضية.. لكنها ليست مؤكدة حاليًا".

وأشار السلاوي إلى أن اللقاحات تستخدم أجسامًا مضادة للعديد من الأجزاء المختلفة من بروتين السنبلة الموجود في فيروس كورونا، موضحا أن فرص تغير فعالية اللقاحات منخفضة.

في المقابل، شكك مساعد وزير الصحة الأمريكي الأدميرال بريت جيروير في التهديد الذي تشكله الطفرة الجديدة في فيروس كورونا، موضحًا أن الفيروس تحور أكثر من 4 آلاف مرة منذ اكتشافه.

بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية رصد إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الدنمارك وهولندا مع ظهور حالة واحدة في استراليا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.