الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكي كل حاجة.. محيي إسماعيل يكشف حقائق صادمة عن حياته الخاصة في حوار من نار

محي إسماعيل
محي إسماعيل

أثار الفنان محيي إسماعيل والملقب بالقيصر جدلا واسعا بعد ظهوره مرتديًا "بطانية" على هيئة "بيجامة" نوم، مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة"، وبتصريحاته الجريئة...

وقال عن هذه الإطلالة : "وأنا قاعد فجأة قلت الشهر الجاي هيبقى تلج، كلمت الترزي قولتله عندي بطانيتين عايز أفصلهم، أنا قلت البطانية ألبسها.. أنا مُبهر"، مؤكدًا أنه دفع ثمن تفصيلها 400 جنيه فقط لا غير.

وقال إنه شخص "يوجا " نسبة إلي رياضة اليوجا فهو يحب الاستغناء عن الأشياء، ولكنه طموح ويحب النجاح منذ صغره.

وتابع "إسماعيل": "أنا شخص يحب أن يكون مستغني ومنسجم مع نفسه على الرغم من الصعوبات، كل ما ربنا يبتليني كل ما ينقذني بعد كده وأبقى كويس".

واستكمل: "اليوجا مش مسألة حركات، أستطيع أن أتحكم في أشياء كثيرة جدًا، أنا منذ صغري عندي طموح ولا أتنازل عنها".

وأضاف أنه تعرض للنصب من قبل الناشرين في مصر، مما جعله يتجه إلى نشر كتبه في الخارج وحصوله على عائد مادي قدره 25 ألف جنيه شهريًا.

وقال أن والده كان من كبار علماء الأزهر الشريف وكان حاصلا على شهادة العالمية مع إجازة التدريس «أبويا كان زي الشيخ الشعراوي كده»، مشيرًا إلى أن والدته كانت ربة منزل ولم تتعلم وشقيقه كان أستاذًا كبيرا بجامعة السوربون الفرنسية وألف 28 كتابا.

وأكد أن رئيس الوزراء الكندي كرمه بسبب 17 عقدة نفسية مثلها في 17 فيلما سينمائيا وأعطاه شهادة التفوق الدولية وتحمل اسم «نجم مصر محيي إسماعيل» وسلمه الشهادة نائب رئيس وزراء كندا، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء الكندي لقبه برائد السيكودراما في السينما وبعدما شاهدوا المشاهد الصعبة في أفلامه وعرضها على الحضور.

وقدم محيي إسماعيل نصيحة للفنانة إسعاد يونس قائلًا: «خلي اهتمامك في ناحية وخذ الحياة كما هي».

وتحدث محيي إسماعيل عن تاريخه الفني قائلًا: «تاريخي كويس ومحترم وقدوة وعمري ما عملت فيلم درجة تانية وكل أعمالي مع كبار النجوم».

وكشف إسماعيل عن سبب عدم ظهوره المتكرر في الوسط الفني «انا جاهدت وأنا مبظهرش وعديم الظهور ومبحبش أظهر بقعد أقرا وأكتب وأسافر».

وأوضح إسماعيل أنه لا يشارك في أعمال فنية إلا بعد أن يتصل به بطل العمل، مشيرًا إلى أنهم عرضوا عليه المشاركة في مسلسل «عفاريت عدلي علام» مع الفنان عادل إمام واشترط عليهم أن يتصل به الزعيم شخصيًا ويطلب مشاركته: «لا أنسى عادل امام لما قالوا لي اشتغل معاه في عفاريت عدلي علام وقولت لهم شكرا عادل يكلمني الأول وعادل كان في تونس ومكلمنيش».

وكشف محيي إسماعيل أنه يرفض المشاركة في أعمال فنية كثيرة: «فيه أعمال كتير بتجي لي وأنا بختار اللي أنا عايزه ومحدش يكلمني»، مؤكدًا أنه لن يشارك في أي مسلسلات الفترة القادمة ولن يشارك إلا في السينما فقط: «محدش يجيبني في مسلسلات تلفزيون ولا مسرح سينما بس».

وكشف محيي إسماعيل عن سبب رفضه المشاركة في المسلسلات: «ليا 14 مسلسل شفت منهم 2 والباقي متعرضش ولو اتعرض عليا ملايين مسلسلات او مسرح مش هقدر ولو جالي ملايين مش هقبل وانا ربنا كافيني وهشتغل السينما بس» لافتًا أن لديه 3 سيناريوهات في بيته ويقرأهم حاليًا وما سيعجبه يقوم بالمشاركة فيه.

وكشف عن تفاصيل وكواليس مثيرة وكوميدية عن حياته الشخصية ويومه الروتيني ما بعد سن الـ60، قائلًا: "حياتي بسيطة جدًا.. أصحى من النوم وأنام تاني، وعندي شعار عايش بيه أجِّل عمل اليوم إلى الغد".

وأضاف : "في بنسلفانيا كان لقائي مع العالم الراحل أحمد زويل، وحكى لي قصة حياته وكفاحه وفجأة قاللى أنا أعرفك من 45 سنة ويشرفني نروح مطعم ونأكل سويا، وقاللي إنت بسيط وعفوي جدًّا، وهو اللي دفع الحساب لأنه كان مشبرق وأنا كنت مضروب في السوق ومكنش معايا فلوس، وحكم عليا أنى بسيط جدًّا وفي نفس اللحظة كان يقرأ روايتي "المخبول".

وأكمل: "ساعات بصحى من النوم عندي برنامج مهم جدًّا فأقوم مأجله لأني على مدار 50 عاما لم أؤجل عمل اليوم إلى الغد، وما بعد سن الـ60 من حقي إنقاذ جهازي المناعي وأكون إنسانا هادئا ومخطط، وبقول إنت وراك إيه وأشد البطانية وأنام".

وتابع: "لما بصحى أول حاجة بعملها أكل فص ثوم على الريق وبعدين أمشي شوية على المشاية، وبعد كده أعمل مساج على كرسي المساج، وبعد كده أدخل على المطبخ وبعدين أنام.. قعدت 7 أيام نايم مبعملش حاجة، ولو الشغالة مش جاية بنضف الشقة في ربع ساعة وبعد كده أغسل هدومي وأنشرها على الحبال وبعدين أدخل المطبخ أشوف التلاجة فيها إيه".

واستطرد: "وأنا بعمل مسلسل كليوباترا جالي مليون ونص لأول مرة في حياتي كنت مش عارف أوديهم فين.. أحطهم تحت السرير أو فوق الدولاب أوفي المطبخ.. كنت فرحان أوي.. أهم حاجة عندي التلاجة معبية علشان لو مش معايا فلوس لازم يبقى عندي اكتفاء ذاتي في الأكل.. لو مفيش فلوس عليا أن أتمسك بالتلاجة هي دي الدفء بتاعي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.