الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد تجهلينها عن عصير اليقطين والمشمش المجفف

عصير اليقطين والمشمش المجفف
عصير اليقطين والمشمش المجفف

لمن لا يعرف الكثير عن فوائد عصير اليقطين والمشمش المجفف، خاصة أنه مضاد للكثير من الأمراض.

في البداية يمكن تسمية "عصير اليقطين والمشمش المجفف" بـ"مصنع الفوائد العظيمة" الذي يمد جسم الإنسان بالطاقة والحيوية لأنه غني بكل ما يحتاجه الجسم، كما أنه يعد مصدراً كبيرا لكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية والأحماض الأمينية، وهو من الأغذية التي ينصح بها الأطباء وخبراء التغذية جميع الفئات العمرية، ويسمى اليقطين في الجزائر "الكابويا".

ولهذا ننشر لكم اليوم فوائد تجهلينها عن عصير اليقطين والمشمش المجفف:

= عصير يسهم في علاج أمراض الكبد والكلى خاصة الذين يعانون من حصى الكلى ومشاكل المرارة، وينصح بشربه 3 مرات يومياً لعشرة أيام.
= لهذا العصير خاصية تطهير الشرايين بشكل يمنع تصلبها، ما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، نظرا لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع تشنج أو تصلب جدران الشرايين.
= من العصائر التي يوصي بها خبراء التغذية لخفض الوزن، نظرا لاحتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وأكدت الدراسات أن 100 جرام من العصير توفر 26 سعرة حرارية فقط للجسم.
= أشارت دراسات علمية كثيرة إلى أن هذا العصير يقلل من إصابة الإنسان بالسرطان خاصة سرطان الرئة، لاحتوائه على كميات كبيرة جدا من "البيتا كاروتين وكريبتوزانتين والكاروتينات"، كما أنه مضاد لسرطان البروستانا لاحتوائه على نسب عالية من الكاروتينات والزنك.
= عصير غني جدا بالبوتاسيوم، وتناوله يعمل على تحسين عمل عضلات القلب.
= عصير غني جدا بفيتامين (A)، ما يجعله العصير المفيد لصحة العين ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية لشبكية العين، وغني جدا بفيتاميني (C) و(K) المفيد لصحة القلب والعظام.
= عصير غني جدا بالماغنسيوم، ما يجعله واحدا من أهم العصائر المعززة للجهاز المناعي، إذ تعمل الكميات الوفيرة من الماغنسيوم على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم لمقاومة مختلف أنواع العدوى، خاصة الأنفلونزا.
= عصير مزيل للسموم وطارد لها ومدر للبول الفطري ويمنع القرحة الهضمية ومهدئ للجهاز الهضمي، ويفيد في علاج الإمساك.
= عصير مفيد جدا للمصابين بالاكتئاب والإجهاد والأرق، لاحتوائه على عنصر "التربتوفان"، ويساعد على تهدئة الأعصاب.
= من العصائر المفيدة جدا للبشرة الدهنية والجافة، ويغطي أعراض الشيخوخة على الوجه وعلاج فعال للبقع الداكنة وحب الشباب، من خلال أقنعة تصنع من بعض المكونات.
= من العصائر المفيدة جدا للشعر، حيث يعمل على تطويله وتكييف الشعر الجاف، لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم والزنك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.