الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

6 مشروبات فعالة في التخلص من أملاح الكلى

مشروبات تخلصك من أملاح الكلى
مشروبات تخلصك من أملاح الكلى

أملاح الكلى هي مواد تترسب في الكلى وتشكل الحصى الكلوية. من المهم أن تعلم أنه لا يوجد مشروب سحري يمكن أن يزيل الأملاح الكلوية بشكل فوري. ومع ذلك، هناك بعض النصائح العامة لتقليل ترسب الأملاح في الكلى والمساعدة في التقليل من خطر تكون الحصى الكلوية.

مشروبات فعالة في التخلص من أملاح الكلى

حول هذا الشأن؛ نستعرض لكم خلال السطور التالية، بعض المشروبات الفعالة في التخلص من أملاح الكلى، وفق موقع هيلثي، وهي كالتالي:

مشروبات فعالة في التخلص من أملاح الكلى

1. شرب الماء:

شرب الكمية الكافية من الماء يساعد في تخفيف تركيز الأملاح في البول ويزيد من حجم البول، مما يقلل من فرصة تكون الحصى.

2. الليمون وعصير الليمون:

يمكن أن يساعد عصير الليمون في تقليل ترسبات الأملاح في الكلى. الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في تقليل تكون الحصى.

3. الشاي الأخضر:

يُعتقد أن تناول الشاي الأخضر بانتظام قد يساعد في تقليل خطر تكون الحصى الكلوية.

4. تجنب الأطعمة الغنية بالأملاح:

تجنب تناول الطعام الذي يحتوي على تركيز عالٍ من الأملاح قد يقلل من فرصة تكون الحصى.

5. الشعير:

وهو حبوب تشبه القمح، يتم وضعه في ماء بارد على النيران حتى الغليان، ثم تناوله، تكرر هذه العملية أكثر من مرة في اليوم، حيث يساعد في إدرار البول ومن ثم التخلص من الأملاح.

6. حرير الذرة:

وهو عبارة عن شعيرات رقيقة في مقدمة عود الذرة، يتم قطفه ثم تجفيفه، ويوضع في ماء بارد على النار حتى الغليان، ثم يصفى ويتم تناوله يوميا مرة أو مرتين، إذ يساعد على إدرار البول.

يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية أو تغيير في نظامك الغذائي. يجب مراجعة طبيبك لتقييم حالتك الصحية وتوجيهك بشأن أفضل الخطوات للتحكم في ترسبات الأملاح الكلوية.

اقرأ أيضاً: حافظي على وظائف الكلى بهذه الأطعمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.