الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الرياضة: انتخابات الجبلاية بعد الأولمبياد.. ولا توجد خلافات مع اللجنة الأولمبية

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على موقفه من طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إجراء انتخابات اتحاد الكرة المصري خلال شهر يناير المقبل،ما يتردد بشأن خلافاته مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، وتوتر العلاقة بين الوزارة واللجنة خلال الفترة الأخيرة وذلك خلال تصريحاته لبرنامج «مع شوبير»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، على «راديو أون سبورت».

حيث قال: «فيه مؤسسات دولية نحترمها ونقدرها، والاتحاد الدولي عمل إجراءات مساعدة ووضع خريطة طريق بسبب ظروف استقالة مجلس إدارة الاتحاد المصري، ونحن بدورنا نشكر الفيفا على ذلك، والاتحاد الدولي وضع في نهاية خطته ضرورة إجراء الانتخابات، ونسق معنا في اختيار اللجنة الخماسية، لكن ذلك لم يحدث مع اللجنة الثلاثية ولم نكن نعرف هذه الأسماء».

وتابع أشرف صبحي: «اللجنة الثلاثية تضم 3 مصريين برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، ولن ندخل في خناقة مع الفيفا، لكننا سنشرح الوضع بمنتهى العقلانية، واللجنة الثلاثية ستنقل لهم الوضع العام بمصر فيما يخص انتشار فيروس كورونا والمدة المتبقية على دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، والمداولات لن تأخذ وقتاً طويلاً».

وشدد الدكتور أشرف صبحي، على أنه ووفقا للقانون المصري فإن انتخابات كافة الاتحادات وفي مقدمتها اتحاد الكرة ستقام بعد الأولمبياد، واللجنة الثلاثية ستستمر في إدارة شؤون اتحاد الكرة لحين إجراء الانتخابات بعد الدورة الأولمبية، ولن نتدخل أو نطلب تغييرها أو إجراء أي تعديلات أو إضافة أشحاص احتراما للقوانين واللوائح الدولية.

وأكمل بشأن خلافاته مع الأولمبية ، قائلا «الوزارة جهة حكومية لن تكون نداً لأحد، والوزير لن يدخل نداً مع أحد، وزارة الشباب والرياضة هي التي تدير الجميع، ولو حدث أي خطأ من اللجنة الأولمبية نتواصل مع هشام حطب، لتغييره».

وواصل الوزير أشرف صبحي قائلا : «لن نضع وزارة الشباب والرياضة في خلافات مع جهات تديرها، لأن الوزارة هي من تدير الرياضة المصرية وتعطي جميع الهيئات أموالا ودعما ومن حقها محاسبة أي جهة على التقصير والمخالفات».

وأتم وزير الرياضة قائلا "الفترة الماضية شهدت تلقيه شكاوى بخصوص مخالفات في نادي الزمالك واللجنة الأولمبية وهيئات رياضية أخرى".، مشدداً في الوقت نفسه على أنه لن يترك أي ملف دون تحقيق ومحاسبة كما أنه لن يسمح بتعثر أي كيان، لأن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، داعمة للجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.