الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:52 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو مازن يرسل طلبا للأمم المتحدة للتحقيق في وفاة جرادات

نقل صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية طلبا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى الأمم المتحدة للتحقيق في وفاة عرفات جرادات بالسجون الإسرائيلية
وتوفي جردات السبت بسبب ما قالت إسرائيل إنه جراء إصابته بأزمة قلبية، فيما يما قالت السلطة الفلسطينية إنه لقي حتفه بسبب التعذيب.
وأضاف عريقات في بيان له أنه نقل هذا الطلب أثناء لقاءه مع روبرت سيري مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة يوم الثلاثاء برام الله.
وحمّل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى والمعتقلين وخاصة هؤلاء الذين أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم فيما سمي صفقة شاليط وكذلك المعتقلين إدارياً.
وأبرمت حركة حماس في 18 أكتوبر2011 صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل برعاية مصرية، أطلقت عليها اسم "وفاء الأحرار"، أفرجت بموجبها عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته في يونيو 2006 خلال عملية عسكرية جنوب قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح 1027 أسيرًا فلسطينيًّا من السجون الإسرائيلية معظمهم من أصحاب الأحكام العالية.
وبحسب وزارة شئون الأسرى الفلسطينية، يقبع 4660 أسيرًا وأسيرة في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيليا، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل، و31 أسيرًا من العرب اعتقلتهم إسرائيل بتهمة "محاولة تنفيذهم عمليات ضدها عبر الحدود".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.