الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل واسرار خناقة شوبير وميدو واحمد حسن مع مجاهد

شوبير ومجاهد
شوبير ومجاهد

يبدو أن الوسط الرياضي المصري بدأ مبكرا جدا، في تصفية الحسابات وتكوين أحزاب مع بداية الموسم الكروي الجديد، وقبل ما يقرب من شهر على انتخابات اتحاد الكرة المصري، ومع انتهاء الفترة المؤقتة للجبلاية بداية من الخماسية ونهاية بالثلاثية.
وكان قد أعلنت اللجنة الثلاثية أمس، عقد اجتماع مع رؤوساء الأندية لمناقشة 5 ملفات على رأسها إلغاء تقنية فيديو وتشكيل رابطة الأندية المحترفة وفتح الانتقالات بداية من يناير.
وشهت الساعات القليلة الماضية هجوما كبيرا من الإعلاميين على اللجنة الثلاثية بعد تصريحات أحمد مجاهد رئيس اللجنة المعنية بإدارة كرة القدم، برغبته في تعديل بعض الأمور داخل اتحاد الكرة وإقالة العديد من الموظفين داخل الجبلاية.
أعرب الإعلامي أحمد شوبير عن غضبه الشديد تجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، وذلك تصريحات إذاعية خلال برنامجه الإذاعي على «راديو أون سبورت إف إم»:
وتابع شوبير : «أتساءل لماذا تريد اللجنة الثلاثية إلغاء شعار الدوري المصري الجديد؟، ما الفائدة من الإلغاء في الوقت الحالي؟.. عليه العوض ومنه العوض، أنا قضيت أسوأ فترة في حياتي مع مجلس اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة»
واختتم أحمد شوبير بأنه مستاء من قرار اللجنة الثلاثية بتسريح جميع أجهزة منتخبات الكرة الشاطئية والنسائية والصالات، موضحا أن ذلك يؤدى إلى تدهور نشاطات الكرة الشاطئية والنسائية والصالات بشكل كبير لأنه سيؤخرنا ولن نتقدم بهذا الأسلوب، خصوصا أن إعادة تشكيل الأجهزة تحتاج إلى وقت كبير.
موقف ميدو واحمد حسن لم يختلفا كثير عن الاتجاه الذي سلكه شوبير، حيث قال ميدو في تصريحات تلفزيونية في برنامجه الذي يُذاع على فضائية "النهار": "ما أعلمه أن اللجنة الثلاثية مهمتها تسيير الأعمال حتى موعد الانتخابات المقبلة، لماذا يتم عمل تعديلات على الأجهزة الفنية للمنتخبات؟".

وتابع: "رحيل الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية من القرارات (النرجسية) للجنة الثلاثية، فهي مهمتها فقط تيسير الأعمال في اتحاد الكرة".

وأكمل: "(فاشلون) عادوا مرة أخرى ليديروا اتحاد الكرة بطريقة (كيد النسا)، اتحاد الكرة يحاول إلغاء تقنية الفار وشعار الدوري لطمس كل إنجازات اللجنة الخماسية".

وأضاف: "لا يوجد لدي مشكلة بيني وبين المسؤولين الحاليين في إدارة الكرة المصرية، ولكن ما يقومون به فشل كبير".

وأختتم: "اتحاد الكرة الحالي يقوم بتصفية حسابات، ولديهم أجندة في طريقة إدارتهم
ووجه اتحاد الكرة، الدعوة لأندية الدوري الممتاز، لحضور اجتماع اليوم، لمناقشة المشكلات التي تواجه تطبيق تقنية الفيديو، بعد طلب الشركة الإسبانية الحصول على 100 ألف يورو، نظير المستحقات المالية المتأخرة من الموسم الماضي.
ومن المقرر أن يعرض أحمد مجاهد على الأندية خلال الاجتماع أيضا تحمل جزءا من تكاليف تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى، خاصة وأن اللجنة الخماسية السابقة لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى كانت قد قررت تحمل الجبلاية تكلفة تطبيق التقنية كاملة بعد رفض الأندية، وفى حالة رفض الأندية تحمل جزءا من التكاليف سيتم مناقشة إلغاء التقنية فى الدورى المصرى خاصة وأن الشركة المسئولة طلبت سداد مستحقاتها عن تطبيق التقنية فى الأسابيع التى مرت من عمر الدورى والتى تقدر بأكثر من 200 ألف دولار.

وتوصلت اللجنة الخماسية السابقة باتحاد الكرة لاتفاق مع الشركة الإسبانية، على تطبيق الفار فى مصرى لمدة 3 سنوات ونصف، واختار اتحاد الكرة سبيل التأجير التمويلى ينتهى بالبيع والذى يضمن أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة فى نهاية مدة التنفيذ (3 سنوات ونصف) ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة، ما يعظم الأصول الثابتة للاتحاد ويكفل للكرة المصرية نقلة نوعية تاريخية وضمانة حقيقية للارتقاء بها.

استنكر أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق قرارات اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة بشكل مؤقت والتي يترأسها أحمد مجاهد، مشيرًا إلى أنهم يريدون طمس إنجازات اللجنة الخماسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.