الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اسمه دينا.. معلومات خطيرة عن متحدث وزارة الخارجية الإثيوبية الذي تطاول علي مصر

دينا
دينا

يبدو أن أثيوبيا لم تجد طريقا للهروب من أزماتها الداخلية و تعنتها في قضية سد النهضة سوي بتعمد ابتزاز مصر بتصريحات عدائية.
لكن القاهرة حتي الآن تتمسك بضبط النفس وتسلك الطرق الدبلوماسية حيث ستدعت مصر، القائم بالأعمال الإثيوبي في القاهرة، على خلفية تصريحات لأحد مسؤوليها.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إنها استدعت القائم بالأعمال الإثيوبي بالقاهرة، لتقديم توضيحات حول ما نُقل من تصريحات لدينا مفتي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية يتطرق فيها إلى الشأن الداخلي المصري.

يو يعد مفتي من الأورومو المسلمين، حيث ولد في محافظة آرسي، وسبق له العمل في مصر كما عمل سفيرًا لإثيوبيا في دول شمال أوروبا، وأخيرًا سفيرًا لها في جمهورية كينيا منذ عام 2015، حيث غادر منصبه هناك في 31 يناير 2019، وأقيم له احتفالًا حضره الرئيس الكيني.

دينا سبق له العمل أيضا سفيرا مقيما لإثيوبيا في كينيا والسويد وزيمبابوي وسفيرا غير مقيم في العديد من البلدان الأفريقية والأوروبية الأخرى، كما عمل مستشارًا للسفارة الإثيوبية في واشنطن.

وسبق للسفير دينا مفتي تولي منصب الناطق باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، ومدير إدارة الصحافة والإعلام في الوزارة.

وحصل السفير دينا مفتي على درجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في كندا، بعد تخرجه من جامعة أديس أبابا حيث حصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.