الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفتان للتخلص من قروح الفم

تقرحات الفم
تقرحات الفم

عدد كبير منا أصيب بتقرحات الفم، وهي عادة ما تكون مؤلمة وتظهرمع الإجهاد أو سوء التغذية،وهناك أدلة طبية أن بعض الأدوية لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي يمكن أن تتسبب في ظهور تقرحات الفم. حتى للوراثة دور في ظهور تقرحات في الفم، إذا عانى والديك من تقرحات الفم، هناك احتمال 90٪ انك سوف تعاني منها.

بالإضافة إلى ذلك، بعض الأطعمة مثل الحمضيات أو الأطعمة الغنية بالتوابل تزيد من احتمالات ظهور التقرحات.

ولعلاج هذه القروح لابد أن تفحصوا قائمة طعامكم، فهناك نظرية بأن تناول البندورة تشجع ظهور تقرحات الفم، بالاضافة الى نظريات تقول بأن الشوكولاتة والجوز تسبب هذه التقرحات.

ومن مفضل الانتباه لقائمة الطعام وفحص هل الطعام هو الذي أدى لظهور التقرحات.

بعد ظهور التقرح، يجب الامتناع عن الأطعمة الساخنة او الغنية بالتوابل التي تحفز التقرح وتحرق الفم.

بالاضافة لذلك يجب تجنب الاطعمة القاسية مثل الكعك التي قد تؤلم وتخدش الجروح.

واستخدام غسول الفم لنبتة الصبار (الالويفيرا) العديد من الصفات الطبية،و جربوا غرغرة الفم بالقليل من عصير الألويفيرا المستخلص من الجزء الداخلي للورقة عدة مرات في اليوم، ويمكن تحضير ماء الفم للغسل بواسطة خلط ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الشرب مع القليل من الماء وغرغرة الخليط اربع مرات يوميا، بالإمكان إضافة القليل من الملح على التقرح، هذا يساهم بالتطهير ولكن يحرق أكثر.

إمكانية اخرى هي استخدام الميرمية، عن طريقةأإضافة ثلاث ملاعق صغير من اوراق المريمية للتر ماء مغلي، ابقوا الاوراق في الماء لمدة خمس عشرة دقيقة، واستخدموا الماء مع مستخلص الميرمية كماء الفم عدة مرات في اليوم. يمكن ايضا طحن اوراق المريمية لمسحوق ووضعها مباشرة على التقرح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.