الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:34 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للرئة عند تناول الكركم يوميًا؟.. إليك الإجابة

الكركم
الكركم

كشفت الدكتور ريهام صفوت، أخصائى التغذية العلاجية، عن العلاقة بين صحة الرئة والكركم، مؤكدة أنه صحي جدًا نظرًا لأن الكركم يتمتع بفوائد كثيرة جدًا من التوابل الملئية من مضادات الاكسدة وموانع الالتهابات، وتستخدم فى الطب الهندى والطب البديل لعلاج الاكتئاب والتهاب المفاصل.

وأضافت أخصائى التغذية العلاجية، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج " صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية الأولى، أن منظمة الصحة الدوائية لم تجزم حتى الآن أن الكركم له فوائد فى علاج كوفيد-19، على الرغم من انه له فوائد مضادة للفيروسات أثبتت قديمًا، مشيرة إلى ان هناك دراسة نفذت على 1500 شخص وتم اكتشاف أن الكركم حسن من صحة الرئة والجهاز التنفسي وقلل الافرازات المخاطية في الرئة بشكل ملحوظ.

جدير بالذكر أن الكركم يقلل دلالات الالتهاب ومهم ججًا فى علاج المدخنين أو المقلعين عن التدخين، كما ان 300 مل من الكركم يوميًا يقلل من اعراض البرد والحرارة ويحسن من الجهاز المناعى، مشيرًا إلى أنه من الممكن وضع الكركم على السلطة أو الأكل، أو على اللبن وشربه يوميًا قبل النوم.

كما نصحت بضرورة ألا تزيد كمية تناول الكركم يوميًا عن 2 مل لأنها من الممكن أن تصيب الشخص بحصوات في الكلى، أو تصيبه بنقص الحديد إذا تم تناوله بكميات كبيرة، منوهة بأنه يجب عدم الإفراط فى تناول الاعشاب مثلها مثل الفيتامينات والأدوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.