الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 03:53 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

يكره تشبيهه بالهضبة.. أزمات رامي صبري وعمرو دياب

عمرو ورامي
عمرو ورامي

شن النجم رامي صبري هجوما قويا ضد الملحن عزيز الشافعي وذلك مساء أمس، حيث اتهمه بمنح إحدى الأغاني الخاصة به وهي أغنية "شكرًا" إلى الفنان عمرو دياب، معلنًا أنه لا يتمنى العمل مع عزيز الشافعي مرة أخرى من خلال منشور له، وعاد ومسح المنشور، وذلك قبل أن يخرج الأخير ويوضح أن كلام رامي غير صحيح، وأنه سبق وأرسل لرامي صبري، عن طريق صديق بينهما، بعدم رغبته بالعمل سويًا، بعدها بدقائق كشف المؤلف تامر حسين كاتب الأغنية تفاصيل الواقعة واتهام رامي أنه حاول أن يركب على نجاح الأغنية ودافع عن حقوق عزيز الأدبية.

ولم تكن أزمة أغنية "شكرا" هي أولي الازمات بين رامي صبري والهضبة، فمنذ عشرة أشهر أيضًا تسببت أغنية "زي مانتي" التى طرحها عمرو دياب في أذمة لينجح رامي في تصدر التريند حينها بأزمة سرقة الأغنية أيضا.

وفي واقعة رامي صبري الأخيرة وزج اسم عمرو دياب في أزمته مع عزيز الشافعي يتبين صدق مقولته أثناء استضافته في برنامج "كلام تاني" مع رشا نبيل منذ سنوات وقال: "أي حد بيتحط جنب عمرو دياب فهو مهم لأن محدش على مدار سنوات طويلة قدر يتحط مع عمرو دياب في جملة واحدة".

رامي صبري منذ أولى خطواته الفنية في الفن وتم ربط اسمه بعمرو دياب، وذلك بسبب وضعيات جلسات التصوير والفيديو كليبات التى تشبه أعمال عمرو دياب، وكان لرامي صبري حوارًا تلفزيونيًا في بداية مشواره قال خلاله إنه تربى على جيل محمد فؤاد وعمرو دياب وتأثر بهم جميعًا، لذلك كان لا إراديًا يقلد بعض حركات عمرو دياب في أغنياته، وهو ما لاحظه وطلب من المخرج طارق العريان أثناء تصوير أغنية "كلمة" أنه يريد أن يقدم شكلًا مختلفًا وإزاحة مفهوم شبيه عمرو دياب أو مقلده من ذاكرة الجمهور.

وبالرغم من ذلك تكرر مرة أخرى في أكثر من عمل تشابه فيه رامي صبري مع عمرو دياب، وتحديدًا في أواخر عام 2015 في كليب "أجمل ليالي عمرنا" الذي تشابه رامي في حركاته واختيار الفقرات الاستعراضية مع كليب "الليلة" الذي قدمه عمرو دياب في نهاية 2013.

ورغم تصدر رامي صبري وقتها محركات البحث على جوجل في قصة ارتباطه فنيًا وشكلًا بعمرو دياب إلا أن العلاقة بينه وبين الهضبة لم تشهد صدامًا حتى أغنية "زي مانتي" التى قدمها عمرو دياب في مطلع العام الجاري فوجئ الجمهور بتسريب الأغنية في نفس الوقت على منصات السوشيال ميديا بصوت رامي صبري الذي أكد بعدها في لقاء تلفزيوني في دبي أن ملحن الأغنية عرضها عليه قبل عمرو دياب، لكنه لا يعلم من وراء تسريب الأغنية.

قبل هذه الأزمة خرج رامي صبري مرة أخرى وأعلن غضبة من عمرو دياب وذلك أثناء استضافته مع الإعلامية سمر يسري في برنامج "الحفلة" بسبب أن عمرو دياب تكبر عليه أثناء تواجده في إحدى الحفلات وأنه لم يصافحه وأعلن أنه توقف عن حبه لعمرو دياب.
وسبق واعترف المطرب رامي صبري، بانه لا يزال يشعر بالضيق والغضب عندما تتجدد اتهامات تقليده للمطرب عمرو دياب.

وقال في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي بمناسبة بداية العام الماضي 2020: أكثر حاجة أغضبتني في مشواري الفني، إني أول ما غنيت أول سنة لما تكلموا أني أقلد عمرو دياب، ولحد الآن ما زال يغضبني هذا الكلام، لأنني لا أحب هذه الفكرة، لكن حتى الآن هناك ناس خلفي يضغطون عليّ وصحافة ما زالت تكتب وتقارن، وهذه من ضمن الحاجات المهمة التي لا أحبها في حياتي، عمر ما فيه حد بينجح يكون فيه شبيه لأخر، وعلق على كلامه عمرو الليثي مؤكدا أن هذه المقولة انتشرت بسبب تقديم رامي لأغنيات دياب اثناء مشاركته في منافسات برنامج "ستديو الفن".

وتابع شاكيا من إصرار البعض على التقليل من قيمته الفنية ومحاربة نجاحه قائلا: من أول ما غنيت يتم انتقادي وسبي وبهدلتي وتجد صحفي يشتم في وفي شركتي التي تنتج لي، لماذا هذا الإحباط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.