الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 03:52 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بشروط.. الأسباب التى تجعل القهوة علاجًا فعالا لزيادة الوزن

القهوة السوداء
القهوة السوداء

إذا كنت تتناول القهوة السوداء لفقدان الوزن ، فمن المهم ملاحظة أنه يجب عليك شربها دون أي إضافات وهذا يعني عدم وجود سكر أو قشدة أو حليب أو أي نكهة مضافة أخرى، مع هذه الإضافات ، يتم إلغاء كل هذه الفوائد التي تمت مناقشتها أعلاه لأن مشروبك سيحتوي على السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول، ومع ذلك من الضروري اتباع نظام غذائي سليم من أجل إنقاص الوزن.

ومن الطبيعي أن تفكر فى اتباع نظام غذائي يكون مناسب لطبيعة جسمك وهو جزء مهم من رحلة انقاص الوزن فيجب أن تستهلك أطعمة ومشروبات تساعدك على تحقيق هدفك ، ولكن مالايعلمه كثيرون القهوة السوداء واحدة من المشروبات الخارقة فى انقاص الوزن.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما نشره موقع " healthifyme "، الأسباب التى تجعل القهوة علاجًا فعالا لزيادة الوزن:

= تحتوي القهوة السوداء على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على إبطاء إنتاج الجلوكوز في الجسم هذا يعني أنك إذا شربت القهوة السوداء بعد الوجبة ، سينتج جسمك كمية أقل من الجلوكوز وكذلك الخلايا الدهنية ، هذا بالاضافة الى أن القهوة السوداء تحتويعلى مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية إنقاص الوزن.

= القهوة السوداء غنية بالكافيين ، فهي تساعد في تحفيز نشاط التمثيل الغذائي وزيادة مستوى الطاقة لديك ، وبالتالي قمع الجوع.

= القهوة السوداء مشروب منخفض السعرات الحرارية ، كما أنها لا تحتوي على دهون أو كوليسترول، مما يعنى أنك لا تكتسب أي وزن بشرب القهوة السوداء يوميًا.

= تناول القهوة السوداء قبل دقائق قليلة من دخولهم صالة الألعاب الرياضية، هذا لأنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير ، مما يسمح لك بجني المزيد من الفوائد من جلسة التمرين.

= تشمل فوائد القهوة السوداء الأخرى لفقدان الوزن تقليل محتوى الماء في الجس، نتيجة كثرة التبول ، ستقللين كمية الماء الزائدة في جسمك ، مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل مؤقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.