الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. منظمة الصحة العالمية تكشف سبب ارتفاع أعداد وفيات كورونا في مصر

بيان كورونا
بيان كورونا

أعلن المكتب الإقليمى لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أن إيران والعراق وباكستان ومصر سجلت العدد الأكبر من الوفيات المرتبطة بالإصابة بكوفيد-19.

وأوضح المكتب أن بلدان إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أبلغت عن أكثر من 5 ملايين حالة إصابة و123.725 وفاة منذ الإبلاغ عن الحالات الأولى بالإقليم فى يناير 2020.

وقال الدكتور أحمد المنظرى، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط: «سجَّلت إيران والعراق وباكستان ومصر العدد الأكبر من الوفيات المرتبطة بالإصابة بكوفيد-19، ويكتسب هذا الوضع أهمية خاصة فى ضوء التحور الجديد لفيروس كورونا سارس -2 الذى أظهر قدرة أكبر على الانتقال، وقد أُبلِغ بالفعل عن حالات إصابة بالفيروس المتحوِّر فى الأردن ولبنان والإمارات، ويرتفع خطر اكتشاف هذا التحور الجديد فى بلدان أخرى بالإقليم، ما لم تُنفَّذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية الفعالة، التى لو لم نتخذها سنواجه خطر عودة ظهور الحالات واستفحالها مرة أخرى.، بل إن بعض البلدان فى العالم تشهد بالفعل موجة ثالثة من العدوى فى الوقت الحالى».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.