الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

إيقاف التداول على سهم الحديد والصلب بسبب تداعيات قرار التصفية

الحديد والصلب
الحديد والصلب

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على سهم شركة الحديد والصلب المصرية، لمدة 10دقائق لتجاوزها نسبة الهبوط 5%، وتراجع السهم بنسبة 9.92% بعد مرور ساعتين من بدء جلسة تداول اليوم الأربعاء، ليصل إلى مستوى 3.360 جنيه، بحجم تداول 122.3 ألف سهم بقيمة 410.9 ألف جنيه عبر تنفيذ 46 صفقة، جاء ذلك بعد قرار إدارة البورصة المصرية، بإعادة التداول على السهم بداية جلسة اليوم، بعد إعلان الشركة قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

وأوضحت الشركة، أن قرار التصفية يأتي نظراً لتدني المؤشرات المالية والإنتاجية والاقتصادية للشركة وعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الغير وأهمها توفير أجور العالمين وتوفير مستلزمات الإنتاج والتشغيل الاقتصادي، وتدهور اقتصاديات التشغيل والخلل في هيكلها المالي، ما أدى إلى تزايد خسائرها المرحلة والتي بلغت 8.2 مليار جنيه في 30 يونيو 2020، والتي تمثل نسبة 547% من حقوق المساهمين، إضافة إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية المنتهية في يونيو 2020 والذي يؤكد بوجود شك جوهري في استمرار الشركة وعدم قدرتها على الوفاء بالتزامتها الحالية أو المستقبلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.