الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة.. روشتة سحرية لعلاج التهاب المفاصل

آلام العظام والتهاب المفاصل
آلام العظام والتهاب المفاصل

تعاني كثير من الأشخاص مشكلة آلام العظام والتهاب المفاصل ولم يقتصر على كبار السن فحسب بل يتشكى الأطفال أيضا من التهاب المفاصل.

ووفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل ، لا يوجد نظام غذائي محدد يجب على الشخص المصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي اتباعه ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في السيطرة على الالتهاب. تم العثور على العديد من هذه الأطعمة في نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي.

ولهذا نستعرض معكم روشتة سحرية لعلاج التهاب المفاصل وتقوية العظام من خلال أفضل الأطعمة:

= المكسرات والبذور.. تشمل الجوز والصنوبر واللوز مع الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي قد تساعد في علاج الالتهاب. يمكن أن يكون لزيت الزيتون تأثير مماثل.
= الفاصوليا.. من الأمثلة على ذلك الفاصوليا السوداء ، والفاصوليا ، والفاصوليا ، والتي تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

= الأسماك الدهنية.. تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 التي قد تقلل الالتهاب. تشمل المصادر الجيدة السلمون والتونة والأنشوجة.
= الفواكه والخضروات الملونة.. تشمل الأمثلة التوت الأزرق والكرز واللفت والبروكلي المليئة بمضادات الأكسدة لدعم جهاز المناعة.

ويعد دمج هذه الأطعمة في الوصفات والوجبات اليومية أمرًا سهلًا من خلال مجموعة كبيرة من الوصفات المتوفرة عبر الإنترنت وفي كتب الطبخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.