الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم حالة الطقس غداً الجمعة 26-4-2024.. بداية انكسار الموجة الحارة بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. موعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي اليوم الخميس 25-4-2024 بعد تصدره الترند.. هل قشر الموز بديل طبيعي للبوتكس؟ لجميع الخطوط.. مواعيد مترو الانفاق بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 بعد تصدرها للتريند.. تعرف على عمر هيدي كرم الحقيقي

زايد تتفقد المركز القومى للترصد للأمراض المعدية بإمبابة

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم المركزالقومي للترصد والتحكم في الأمراض المعدية بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة وذلك لمتابعة أعمال التجهيزات الجارية بتكلفة إنشاء بلغت 350 مليون جنيه.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان خلال جولتها أن المركزتم إنشاؤه على أعلى مستوى ليصبح صرحًا عالميًا في مجال الكشف عن الأمراض الوراثية، والأمراض المعدية وغير المعدية، مشيرة إلى توأمة المركز مع المراكز العلمية والبحثية في المنطقة لتبادل الخبرات والاستفادة في مجال البحوث، كما سيصبح وجِهة لكثير من العلماء والباحثين في مجال الترصد للأمراض المعدية والوبائية.

وقال الدكتورخالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة تفقدت المعامل البحثية بالمركز للاطمئنان على جاهزيتها، مشيرة إلى المركز يضم معامل متخصصة في البيولوجيا الجُزيئية، والأمراض الوراثية، والأورام، كما يضم 134 غرفة عزل تنفسي للأمراض المعدية، و6 غرف عمليات، و23 غرفة رعاية مركزة، وقسم للأشعة العلاجية والتشخيصية، ووحدة مناظير جهاز هضمي متقدمة، بالإضافة إلى مركز لتدريب الباحثين والأطقم الطبية.

وتابع "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من تنسيق الموقع العام للمركز، وتركيب جميع الأجهزة الطبية واختبارها قبل بدء التشغيل، لافتًا إلى أن المركز تم إنشاؤه على مساحة 2000 متر، ويتكون من 11دور، ومزود بأحدث الأنظمة الإلكترونية في تداول وحفظ البيانات من خلال برامج متطورة، فضلاً عن الربط المميكن داخل المركز، وربطه مع جميع المراكز البحثية على مستوى الجمهورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة