×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 4 مارس 2021 11:40 مـ 20 رجب 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

بايرن يسعى لتعزيز صدارته للدوري الألماني ومنافسوه ينتظرون مواجهات صعبة

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يأمل بايرن ميونخ في أن يكون الفوز 2 / 1 على فرايبورج أمس الأحد بداية لعودة الاتزان والاستقرار إلى الفريق بعد الكبوات التي تعرض لها في الفترة الماضية.

ويتربع بايرن على صدارة جدول الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) برصيد 36 نقطة وبفارق أربع نقاط عن لايبزج صاحب المركز الثاني ، وذلك قبل مباراة بايرن المرتقبة على ملعب أوجسبورج في ختام مباريات النصف الأول من الموسم.

ولم يستطع منافسو بايرن في المسابقة الاستفادة من النقاط التي أهدرها الفريق البافاري في الفترة الماضية ليظل بايرن في الصدارة بفارق جيد عن منافسيه ليتوج بلقب بطل الشتاء للمرة الأولى في آخر ثلاث سنوات.

ويطمح بايرن الآن للحفاظ على فارق الأربع نقاط أو توسيعه من خلال المباراة أمام أوجسبورج في ختام فعاليات الدور الأول من المسابقة حيث يحل ضيفا على أوجسبورج بعد غد الأربعاء في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

وأنقذت العارضة بايرن من السفوط في فخ التعادل خلال مباراة الأمس أمام فرايبورج حيث تصدت لتسديدة البديل نيلز بيترسن لاعب فرايبورج في وقت متأخر من المباراة.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الهدف الأول للفريق في مباراة الأمس ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم وهو رقم قياسي في هذه المرحلة من المسابقة.

وجاء الفوز على فرايبورج أمس بعد هزيمتين متتاليتين لبايرن في الأيام السابقة حيث خسر أمام هولشتاين كيل في الدور الثاني لكأس ألمانيا وأمام بوروسيا مونشنجلادباخ في البوندسليجا.

ومني الفريق بهاتين الهزيمتين في أول أسبوعين من يناير الحالي رغم أن الفريق خسر مباراة واحدة فقط على مدار العام الماضي الذي توج فيه بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) .

والآن ، يأمل بايرن في أن يكسر الفوز على فرايبورج أمس الحظ العاثر الذي واجه الفريق في الآونة الأخيرة وأن يعيد هذا الفوز الفريق إلى المسار الصحيح للفوز بلقب البوندسليجا للموسم التاسع على التوالي.

وقال هانزي فليك المدير الفني لبايرن : "كان مهما أن نظهر رغبتنا في الفوز بالمباراة... بالطبع ، من المهم أننا نتقدم بفارق أربع نقاط ولكن كل ما يهمنا هو الفوز بالمباريات التي نخوضها".

وأوضح : "علينا أن نركز تماما في المباراتين المقبلتين أمام أوجسبورج وشالكه مثلما كان تركيزنا في مباراة فرايبورج. لدي قناعة بما يقدمه الفريق من أداء".

ووصف ليون جوريتسكا لاعب خط وسط فريق بايرن الفوز على فرايبورج بأنه "مهم للغاية في ظل نتائج الفرق الأخرى" في إشارة إلى أن منافسي الفريق لم يستفيدوا من كبوة الفريق في الآونة الأخيرة وأهدروا بعض النقاط أيضا.

وقد يستمر المنافسون في إهدار النقاط خلال المرحلة المرتقبة في اليومين المقبلين حيث يواجه لايبزج صاحب المركز الثاني اختبارا صعبا في مواجهة يونيون برلين صاحب المركز الخامس بعد غد الأربعاء كما تشهد نفس المرحلة مواجهة مثيرة بين باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث وبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

ويقتصر الفارق بين لايبزج ويونيون برلين على أربع نقاط فقط قبل مباريات هذه المرحلة.

وقدم يونيون مستويات رائعة حتى الآن في الموسم الحالي علما بأنه الموسم الثاني له فقط في دوري الدرجة الأولى ، ولكنه استحوذ على عناوين الأخبار بشكل سلبي وذلك بعدما تلطخ فوزه على ليفركوزن مطلع هذا الأسبوع بما أثير من ادعاءات حول توجيه لاعبه فلوريان هوبنر لإهانات عنصرية إلى نديم أميري لاعب ليفركوزن.

ويجري الاتحاد الألماني للعبة تحقيقا في الواقعة فيما يستعد يونيون برلين للمواجهة مع لايبزج بعد غد.

ويأملا لايبزج في استعادة انتصاراته بعدما خسر الفريق أمام دورتموند 1 / 3 وتعادل 2 / 2 مع فولفسبورج صاحب المركز السادس في آخر مباراتين خاضهما بالمسابقة.

كما يطمح ليفركوزن إلى استعادة انتصاراته غدا بعد ثلاث هزائم وتعادل واحد في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

ويضاعف أمل ليفركوزن في الفوز غدا أن دورتموند يمر بحالة من عدم الاستقرار على مستوى النتائج حيث حقق الفريق الفوز الثمين على لايبزج لكنه سقط في المباراة التالية في فخ التعادل 1 / 1 مع ماينز صاحب المركز قبل الأخير بجدول المسابقة.

وشهدت المباراة أمام ماينز في المرحلة الماضية إهدار ماركو ريوس لاعب دورتموند لضربة جزاء.

ولم تستمر سعادة شالكه بتحقيق الفوز الأول له في آخر 30 مباراة ، والذي كان على حساب هوفنهايم ، حيث سقطالفريق في فخ الهزيمة 1 / 3 أمام إنتراخت فرانكفورت.

والآن ، يتطلع شالكه صاحب المركز الأخير لتحقيق فوز آخر من خلال المواجهة المرتقبة بعد غد الأربعاء أمام ضيفه كولون صاحب المركز السادس عشر خاصة وأن شالكه سيواجه اختبارات صعبة أمام بايرن ويونيون برلين ولايبزج ودورتموند في غضون المراحلة الخمسة التالية.

وقال السويسري كريستيان جروس المدير الفني لشالكه : "نسعى جاهدين للفوز بالمباراة القادمة على ملعبنا أمام كولون. كل طاقتنا الآن ستنصب على هذه المباراة".

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع فيردر بريمن وهيرتا برلين مع هوفنهايم وماينز مع فولفسبورج غدا الثلاثاء وأرمينيا بيليفيلد مع شتوتجارت وفرايبورج مع إنتراخت فرانكفورت بعد غد الأربعاء.

بايرن ميونخ الدوري الألماني البوندسليجا

مواقيت الصلاة

الخميس 11:40 مـ
20 رجب 1442 هـ 04 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
link link