الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منع شابة من ركوب ”السكوتر ” لمدة عامين  بسبب القيادة تحت تأثير المخدرات

منع شابة من ركوب ”السكوتر ” لمدة عامين  بسبب القيادة تحت تأثير المخدرات
منع شابة من ركوب ”السكوتر ” لمدة عامين  بسبب القيادة تحت تأثير المخدرات

تم منع سيدة من السير على الطرقات بعد إدانتها بالقيادة تحت تأثير الكحول على دراجة بخارية إلكترونية اليوم حيث تجاوزت كيا جوردان الحد الأقصى بثلاث مرات تقريبًا عندما مرت عبر إشارة حمراء وكادت تصطدم بسيارة شرطة لا تحمل أي علامات.

في المحكمة ، حاول محاميها أن يجادل بأنها كانت تقود ببطء شديد على جهاز كهربائي يعمل بالكهرباء لدرجة أنها لا يمكن أن تشكل خطرًا على أي شخص، لكن القضاة منعوا الشابة البالغة من العمر 20 عامًا من السير على الطريق لمدة عامين ، قائلين إن السكوتر الإلكتروني هو "سيارة ؛ مثل الدراجة البخارية الصغيرة ، مثل الأتوبيس.

يُعتقد أن جوردان هي أول امرأة أدينت بارتكاب الجريمة بعد أن رصدتها الشرطة في ديسمبر وهي تركب الدراجة البخارية الإلكترونية في وقت متأخر من الليل عبر نيوبورت في جزيرة وايت.

سمع القضاة في الجزيرة أنهم كانوا يشربون جرعتين من شراب الروم مع الأصدقاء قبل أن يقررا اختيار وسيلة النقل العصرية من خارج سوبر ماركت قريب.

قالت المدعية العامة ليز ميللر إنه في الساعة 10:30 مساءً ، لاحظت الشرطة في سيارة استجابة مسلحة غير مميزة لأول مرة جوردان - التي لم تركب سكوترًا إلكترونيًا من قبل - يتجه في اتجاههم.

رآها الضباط وهي تتخطي إشارة حمراء ثم أدركت أنها كانت تتجه نحوهم مباشرة قبل أن تصطدم بهم وجهاً لوجه".

وقالت الشرطة بعد الحادث إنه لو وقع حادث "لكان السائق قد أصيب بلا شك".

صرخ عليها أحد الضباط للتوقف ، لكنها لم تستجب ، فطاردوها سيرًا على الأقدام ، وفي النهاية لحقوها وأوقفوها.

قالت السيدة ميلر إن الشرطة استطاعت أن تخبرها أنها كانت تشرب لأن رائحتها تفوح منها رائحة الخمور. فشلت جوردان في اختبار التنفس على جانب الطريق وتم نقلها إلى مركز الشرطة ، حيث تم اختبارها للحصول على 97 ميكروجرامًا من الكحول في 100 مليلتر من التنفس ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الحد القانوني البالغ 35.

قالت هنري فارلي ، مدافعة عنها ، إن جوردان كانت خارج المنزل مع أصدقائها عندما قرروا `` بشكل عفوي '' شراء سكوتر إلكتروني من نقطة إنزال بالقرب من موريسونز.

اعترفت بأنها كانت "ساذجة" في استخدام السكوتر الإلكتروني ، وهو شيء لم تفعله من قبل.

قال السيد فارلي إن جوردان "لم يتذكر" خطأ كاد أن يخطئ - نظرًا لأن السكوتر الإلكتروني كان محدودًا عند 12.5 ميل في الساعة عند وقوع الحادث - لم يوافق على أنها قد عرّضت نفسها أو أي شخص آخر لخطر أي شيء أكثر من "الركبتين المصابة بالجروح" .

وأضاف "لا أعرف ما إذا كنتم تعرضون أرواح وأطراف السكان للخطر".

ومع ذلك ، قال رئيس القضاة ، بيتر ردينج ، إن "القانون واضح جدًا بشأن القيادة تحت تأثير الكحول" وحظرها لمدة عامين ، مشيرًا إلى أن السكوتر الإلكتروني يعد وسيلة مثل المركبات التقليدية على الطرق.

كما تم تسليمها أمرًا مجتمعيًا لمدة 12 شهرًا وأمروا بتنفيذ 40 ساعة من العمل غير المأجور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.