×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 9 مارس 2021 12:22 مـ 25 رجب 1442هـ
الأخبار

يتضمن مفاجآت مدوية.. تعرف علي موعد إعلان التغيير الوزاري الشامل

السيسي و مدبولي
السيسي و مدبولي

علم الموجز أن الجهات الرقابية انتهت من فحص ملفات المرشحين للانضمام إلي حكومة الدكتور مصطفي مدبولي ضمن التعديل الوزاري الذي سيتم الإعلان عنه الأسبوع القادم.
وقالت المصادر إن ملفات المرشحين تنتظر التصديق النهائي من رئاسة الجمهورية علي أن يقوم رئيس الوزراء بمقابلتهم للاطلاع علي خططهم لتنفيذ التكليفات الوزارية.
وأكدت المصادر أن انتقاد أعضاء مجلس النواب واتهامهم لبعض الوزراء بالتقصير سيكون عاملا رئيسيا في رحيلهم وأبرزهم وزير قطاع الأعمال ووزير التنمية المحلية ووزير الإعلام.
ولم تستبعد المصادر رحيل وزير التعليم ووزيرة الصحة ووزير النقل رغم إشرافهم علي مشروعات كبري لم تكتمل.

وأشارت المصادر، إلى أن قائمة التعديلات الوزارية قد تتضمن وزراء البيئة، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدنى، والسياحة والآثار، والاعلام والثقافة، والتعليم العالى، والقوى العاملة، والأوقاف، والتنمية المحلية، والرى، والزراعة، والشباب والرياضة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد ألقي كلمة أمام مجلس النواب، أَطلعَ النوابَ خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة “مصر تنطلق”، كما أهدى نُسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتى 2020، إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب؛ للاطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

واستهلّ رئيس الوزراء كلمته بتهنئة أعضاء مجلس النواب على فوزهم بثقة شعب مصر العظيم، ليمثلوه في هذا المجلس، معبّرين عن تطلعاته وآماله، حاملين مطالبه، وساعين لتحقيقها بالتنسيق مع الحكومة، التي لن تألو جهدًا في التنسيق المستمر، والتعاون الوثيق مع البرلمان؛ لتحقيق كل ما فيه مصلحة بلدنا ومواطنينا، مدعومين بقيادة رشيدة، وتوجيهات سديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، نُسابق الزمن لتحقيق برامجنا وخططنا التى تستهدف تعزيز وضع مصر والمصريين داخليًّا، ورفع مكانتها خارجيًّا بين الأمم.

وأعرب مدبولي عن سعادته الشخصية بما يضمُّه مجلس النواب من خِيرة أطياف هذا الشعب بكل فئاته، ونسبة التمثيل المتميزة للشباب والمرأة، فضلًا عن النخبة المتميزة من أصحاب العلم والخبرة في مختلف المجالات، متوجهًا بالشكر والتقدير في هذا المقام إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، وجميع أعضائه على حسن التنسيق والتعاون، في فترة دقيقة من عُمر هذا الوطن.

وقال رئيس الوزراء: لقد قام منذ عامين ونصف، ومن نفس هذا المكان، بتقديم برنامج الحكومة لمجلس النواب السابق، وكان التكليف الأساسي الذى كلّف السيد رئيس الجمهورية به هذه الحكومة، هو العمل بأقصى جهد وفي أسرع وقت للدخول في مرحلة تمكين كل فئات الشعب من الاستفادة من نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف: لقد التزمنا كحكومة فى ذلك البرنامج بثوابت ارتضيناها جميعًا، وهي: تكليفات السيد رئيس الجمهورية للحكومة، إلى جانب رؤية مصر 2030 التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، وتُمثل إطار عمل لكل حُكومة حالية أو قادمة، وكذلك البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعي، والذى بدأناه ونستكمل تنفيذه حاليًّا، وكذلك المطالب الجماهيرية ذات الأولوية.

وأكد رئيس الوزراء أن برنامج الحكومة استهدف أن تكون الفترة المقبلة هي فترة الانطلاق، وطرحت الحكومة هذا البرنامج تحت شعار “مصر تنطلق”،

لافتًا إلى أن الحكومة التزمت بإطلاع الشعب المصري ونوابه الموقَّرين، على موقف تنفيذ برنامج عملها، فقدمت ثلاثة تقارير لمجلس النواب الموقر فى هذا الصدد، كان آخرها فى نوفمبر 2020 عما تم تنفيذه خلال عامين من عمل الحكومة.

وأوضح أن برنامج الحكومة ضمّ العديد من المحاور الرئيسية، والتي تعكس تكليفات السيد رئيس الجمهورية للحكومة، مستعرضًا بعضًا مما تحقق من إنجازات فى كل محور على مدى أكثر من عامين من عُمر الحكومة، ليكون لدى المجلس الفرصة لاستعراض التفاصيل مع الوزراء المعنيين.

وأشار إلى أن العام الماضي كان من أصعب الأعوام على البشرية جمعاء، وقد عملت الحكومة والبرلمان معًا على تجنيب مصر وشعبها الآثار شديدة السلبية، التي يعاني منها العالم كله

السيسي مدبولي التغيير الوزاري مجلس النواب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:22 مـ
25 رجب 1442 هـ 09 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:46
الشروق 06:12
الظهر 12:06
العصر 15:28
المغرب 17:59
العشاء 19:16
link link