الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسلان: ضخ 142 مليار جنيه لتطوير مرفق السكة الحديد حتى 2025

أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد أن القيادة السياسية الآن تهتم بتطويرالمرفق وتضعه ضمن أولويات الدولة مشيرا إلى أن الرئيس السيسى يهتم بدعم وزارة النقل لتطوير مرفق السكة الحديد ماديا وفنيا.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن الدولة تستهدف ضخ 142 مليار جنيه لتطوير المرفق حتى 2025، لافتا إلى أنه يجرى التعاقد على شراء 260 جرار قطار جديد لتحسين الخدمة، مردفا: "وصل حتى الآن 100 جرار قطار، وننتظر 10 جرارات في نهاية فبراير من أحدث الجرارات على مستوى العالم، والعقد يشمل إعادة تأهيل 81 جرارا، وكذلك توريد قطع الغيار بصفة مستمرة لمدة 15 سنة، بـ602 مليون دولار، كما يجرى التعاقد مع شركة أمريكية لتوريد 50 جرارا وكان لدينا 41 جرارا من الشركة نفسها تم عمل صيانة لها، بـ466 مليون دولار، مع الاتفاق على ضمان صيانة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.