×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 5 مارس 2021 03:08 صـ 21 رجب 1442هـ
كورة وملاعب

مجاهد ينتصر علي شوبير في ”غزوة” الجبلاية

مجاهد
مجاهد

انتصر أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة على أحمد شوبير نائب رئيس المجلس السابق في صراع انتخابات الجبلاية.

وعلم الموجز أن الفيفا سيوافق على تأجيل الانتخابات مضطرا احتراما للقانون المصري وتقديرا للظروف الصحية الراهنة من الوباء.

وحسب مصادرنا في الجبلاية فالانتخابات لن تجري الا بعد دورة طوكيو إذا أقيمت، وبناء عليه سيتم الإبقاء على اللجنة الثلاثية في الجبلاية حتى شهر 6 المقبل لحين إجراء الانتخابات.

ويعد هذا انتصار ضمني لهاني ابو ريدة الذي بعد مجاهد رجله الأول في اتحاد الكرة.

شوبير كان يحاول إبعاد اللجنة الثلاثية بكل الطرق عن طريق برامجه، والتقطيع في قرارات مجاهد، والضغط من جهة أخرى على الوزير لكي يخاطب الفيفا لتسريح اللجنة او إعادة تشكيلها والإطاحة بمجاهد.

ما زال الغموض يسيطر على مصير انتخابات اتحاد الكرة، بعدما طلبت اللجنة الثلاثية بالجبلاية من وزارة الرياضة الحصول على استثناء من أجل إقامة الجمعية العمومية والانتخابات يوم 30 يناير الجارى، وهو ما تتحفظ عليه الوزارة حتى الآن وفقا لتصريحات الدكتور أشرف صبحى، وزير الرياضة، بسبب قرار مجلس الوزراء بتعليق الجمعيات العمومية لمدة 6 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويترقب الجميع داخل مقر اتحاد الكرة ما ستسفر عنه الساعات المقبلة، حيث تنتظر اللجنة الثلاثية خطابا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن خريطة الطريق بعد يوم 31 يناير الجارى، وهو آخر يوم للجنة الحالية وفقا لخطاب التكليف من الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وهناك 3 سيناريوهات متوقعة لاتحاد الكرة بعد 31 يناير الجارى؛ الأول يتمثل فى إقامة الانتخابات حال تمسك الاتحاد الدولى لكرة القدم بعقدها ورفض مقترح إقامتها بعد أولمبياد طوكيو 2021 وتحديدا فى سبتمبر المقبل، والثانى يتمثل فى إنهاء عمل اللجنة الحالية وتكليف وليد العطار المدير التنفيذى بإدارة الاتحاد حتى الانتخابات، والثالث هو مد عمل اللجنة الثلاثية الحالية حتى الأولمبياد.

وشهدت الساعات الأخيرة اتصالات من قبل أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بمحمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق وبعض المقربين منه من أجل إقناعه بالترشح لمنصب رئيس اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة والتي لم يتحدد موعدها النهائي بعد وانتظار وصول خطاب من الاتحاد الدولي فيفا بموعد الانتخابات.

وكشف مصدر مقرب من محمود طاهر أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حسم طاهر نفسه لموقفه من الترشح لرئاسة اتحاد الكرة، خاصة أنه سبق له التواجد في عضوية منصب الجبلاية مع عدد من الأسماء الكبيرة، مثل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الأسبق.

مجاهد شوبير اتحاد الكرة انتخابات اتحاد الكرة

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:08 صـ
21 رجب 1442 هـ 05 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:17
الظهر 12:07
العصر 15:27
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link link