الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية تشيد بدور مرصد الأزهر فى مكافحة الإرهاب

أشادت وزارة الخارجية فى تقريرها الوطنى لعام 2020 بجهود مرصد الأزهر فى مكافحة الإرهاب والذى يأتى اتساقًا مع خطة الدولة الشاملة فى محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وفى ضوء التعاون بين الأزهرالشريف ومؤسسات الدولة فى مكافحة الإرهاب.

وأكد تقريرالخارجية فى بيان للمرصد اليوم أن المؤسسات الدينية بقيادة الأزهر الشريف تضطلع بدوركبيرفى مواجهة الأفكارالمتطرفة ودحض الفتاوى التكفيرية والتفسيرات المنحرفة التى تروج لها التنظيمات المتشددة وخلق خطاب مضاد يستند إلى الفهم السليم لصحيح الدين وقيم الوسطية والاعتدال.

ولفت التقرير إلى أهمية مرصد الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية والذى يعنى بتقديم الفتاوى الصحيحة، وبيان زيف الفتاوى المتشددة، ومركز الأزهر للترجمة الذى يهتم اهتمامًا كبيرًا بترجمة المؤلفات التى تقدم صورة صحيحة عن الإسلام، مشيدًا بدور مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والذى يأخذ على عاتقه رصد مظاهر التطرف بـ 12 لغة، والعمل على تفكيك الفكر المتطرف من خلال إصداراته ومقالاته، وتقاريره، وما يدشنه من حملات توعوية.

واستعرض التقريراستراتيجية المرصد القائمة على مجموعة من الأسس من أهمها الوصول إلى جميع الشباب وتعريفهم برسالة الأزهرالوسطية والقيم الدينية والأخلاقية التى تدعو إلى حب الأوطان وقبول الاختلاف فى إطارمن التسامح وترسيخ المواطنة، والتنوع والاختلاف باعتبارهما سنة من سنن الحياة و قانونا من قوانين الوجود وتعزيز قيمة الأخوة الإنسانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.