×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 7 مارس 2021 11:21 صـ 23 رجب 1442هـ
الأخبار

الحكومة تنوى عدم عودة الدراسة مرة أخرى .. طارق شوقى يرد

الموجز

تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، العديد من الاستفسارات التي تتساءل حول مدى صحة الخبر المتداول بشأن وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام بسبب تداعيات ذروة فيروس كورونا.

من جانبه، حرص وزير التربية والتعليم على التفاعل على هذه الاستفسارات عبر جروب "التعليم مشروع مصر القومي" على تطبيق "واتس آب"، مؤكدًا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة نهائيًا.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجازة نصف العام بدأت رسميًا في جميع مدارس الجمهورية، من يوم السبت الموافق 16 يناير 2021، ومن المقرر أن تستمر إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2020/2021، حتى يوم 20 فبراير 2021.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية، عقب انتهاء إجازة منتصف العام (أي بعد 20 فبراير 2021)، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن التعديلات التي شهدتها مؤخرا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها في مصر حاليا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية، وبعد انتهاء إجازة نصف العام، سيتم إعادة تقدير موقف كورونا في مصر على أمل أن يكون الوضع أفضل.


وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم عقد جميع امتحانات الترم الأول التي تم تأجيلها بعد الإجازة.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ألقى بيانًا أمام مجلس النواب، أمس الأربعاء، عرض خلاله حجم الإنجازات والموقف التنفيذي لخطة الوزارة، إضافة إلى الخطط المستقبلية.


وتحدث "شوقي" عن نظام الثانوية العامة الجديد، مؤكدًا أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون أكثر نظام عادل.


وأعلن وزير التربية والتعليم، حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة، العام المقبل، موضحا أن ذلك جاء بناءً على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل.

طارق شوقي وزير التربية و التعليم وزير التعليم فيروس كورونا عودة الدراسة واتس آب إجازة نصف العام امتحانات الفصل الدراسي الأول نظام الثانوية العامة الجديد امتحانات الثانوية العامة

مواقيت الصلاة

الأحد 11:21 صـ
23 رجب 1442 هـ 07 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:48
الشروق 06:14
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:58
العشاء 19:15
link link link link link link