الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«القوى العاملة» تعين 432 شابًا.. وتستخرج 588 شهادة قياس مستوى مهارة بالفيوم

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم بتعيين 432 شباباً، من بينهم شاب من ذوي القدرات، منهم شابين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 2028 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 588 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

أشار الوزير إلى أن المديرية قامت في مجال العمالة غير المنتظمة بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 24 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ12 عاملاً، و991 جنيهاً رعاية صحية لـ6 عمال، فضلاً عن تسجيل 79 عاملاً جديد بالمنظومة.

وقال علي أبو الحسن وكيل المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر ديسمبر الماضي، إن المديرية تلقت 21 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها ودياً، وتحويل 3 شكاوى للقضاء، بالإضافة إلى 14 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 53 منشأة، وأسفر عن تحرير 17 محضرا، وبحث 13 شكوى في نفس المجال، وعقدت 3 ندوات توعية.

وأضاف أن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، تم التفتيش على 325 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، وتم تحرير محضر لمنشآت مخالفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.