×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 7 مارس 2021 09:56 صـ 23 رجب 1442هـ
عرب وعالم

بنك أمريكي يغلق حساب ترامب

ترامب
ترامب

قالت صحيفة «ذا هيل» إن بنك «بانكس يونايتد» أعلن غلقه لحساب تابع للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد يوم من تركه للسلطة وتولي الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنك انضم إلى مجموعة من البنوك والشركات التي أنهت علاقتها بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال البنك الذي يقع مقره في ولاية فلوريدا الأمريكية في بيان مقتضب: "لم يعد لنا أي علاقة إيداع مع دونالد ترامب" دون أن يُقدم أي أسباب لتلك الخطوة.

وبحسب الإقرارات المالية التي كان يتحدث عنها ترامب فإنه قام بإيداع قرابة الـ30 مليون دولار في هذا البنك، قبل أن يُعلن الأخير إنهاء المعاملات المالية مع الرئيس الأمريكي السابق.

ولم يكن "بانكس يونايتد" هو الوحيد الذي أعلن إنهاء التعاملات المالية مؤخرًا مع ترامب بل سبقه مصرف "بروفاشونل بانك" الذي يقع مقره في فلوريدا، بالإضافة إلى "سيجناتور بانك" و"دويتش بانك".

وجاءت تلك القرارات بعد اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الماضي، وهي الأحداث التي تم اتهام ترامب بالدعوة إليها، مما أدى إعلان العديد من المؤسسات المالية، والشركات ومواقع التواصل الاجتماعي مقاطعة الرئيس السابق بسبب دعوته إلى العنف.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإدارة الأمريكية الجديدة جو بايدن ولاية فلوريدا الأمريكية أمريكا الولايات المتحدة الكونجرس

مواقيت الصلاة

الأحد 09:56 صـ
23 رجب 1442 هـ 07 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:48
الشروق 06:14
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:58
العشاء 19:15
link link link link link link